وزير الصحة : إجراءات إسعافية سريعة لدعم القطاع الصحي بغزة

وزير الصحة في غزة

أعلن وزير الصحة في حكومة الوفاق الوطني جواد عواد، انه سيتخذ اجراءات إسعافيه وسريعة لتدعيم بعض الاصناف الدوائية والمستهلكات الطبية.

وقال عواد خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر وزارة الصحة بغزة، إن هناك تعليمات مباشرة من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله؛ بإعطاء الملف الصحي في غزة المزيد من الاهتمام والتخفيف عن المرضى.

وشدد على حرصه لاستثمار كافة الطاقات الموجودة لتنمية الخدمات الصحية في غزة، وجعل وزارة الصحة نموذجا وحدويا لمؤسساتنا الوطنية.يشار الى أن وزير الصحة جواد عواد تسلم ظهر اليوم الثلاثاء، مهام عمله بمقر الوزارة الصحة بغزة.وكان في استقبال عواد وكيل الوزارة يوسف أبو الريش وكوادر وطواقم وزارة الصحة بغزة، حيث عقد لقاءًا موسعا فور وصوله ضم الوكلاء المساعدون والمدراء العامون.

ودعا عواد الى تكثيف الجهود للنهوض بالعمل الصحي الوطني والارتقاء بالخدمة الصحية في كافة محافظات الوطن والعمل على توطين الخدمة المقدمة في الضفة وغزة.وتوجه عواد الى مقر المستودعات المركزية للأدوية والمهمات الطبية، واطلع على أهم الاصناف التي تعاني من نقص حاد في أرصدتها.من جهته، اعتبر يوسف ابو الريش وكيل وزارة الصحة، أن تسلم عواد وزارته خطوة كبيرة تجاه تحقيق نهضة صحية وطنية تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة بعد سنوات طويلة من الحصار والحرمان.