طائرة إماراتية تهبط اضطرارياً في الكويت بعد وفاة قائدها

طائرة إماراتية تهبط اضطرارياً في الكويت بعد وفاة قائدها

رام الله الإخباري

توفي قائد طائرة شحن إماراتية أثناء قيادتها في رحلة من أبو ظبي إلى أمستردام صباح (اليوم) الأربعاء، ما حدا بمساعده إلى الهبوط اضطراياً بها في مطار الكويت الدولي.

وأعلنت شركة "الاتحاد للطيران" في بيان نشرته كالة الأنباء الإماراتية (وام) وفاة أحد طياريها على متن رحلتها الرقم EY٩٢٧ لخدمات الشحن من أبوظبي إلى أمستردام بعد إصابته بعارض صحي طارئ في وقت مبكر من انطلاق الرحلة ليتم تحويل الطائرة إلى مطار الكويت الدولي من قبل مساعده.

وقال ناطق رسمي باسم "لاتحاد للطيران" في بيان إن مساعد الطيار الأول أصدر نداء استغاثة، وحوّل مسار الطائرة إلى مطار الكويت الدولي. وأضاف أن الطائرة استقبلت لدى هبوطها في مطار الكويت من قبل فريق طبي لمساعدة الطيار على متن الطائرة إلا أنه وبعد المعاينة الطبية أعلنت وفاته.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، أعلنت هبوط طائرة شحن تابعة لإحدى شركات الطيران، في مطار الكويت الدولي اضطرارياً، بعدما تلقت بلاغاً يفيد بتعرض قائد الطائرة لعارض صحي مفاجىء.

وقالت في بيان نشرته وكالة الأنباء الكوتية (كونا)، إن "برج المراقبة تلقى بلاغاً في تمام الساعة السابعة صباحاً من احدى الطائرات العابرة فوق الأجواء الكويتية، يفيد بتعرض قائد الطائرة لعارض صحي مفاجىء أدى إلى وفاته"، مشرة إلى "التعامل مع البلاغ وفق إجراءات الطوارئ والسلامة المتبعة وهبطت الطائرة بسلام".

رؤيا الإخباري