الرئيس عباس: لم يعد بإمكاننا الاستمرار دون سلطة على الأرض

قال الرئيس محمود عباس مساء اليوم الأربعاء، إنه لم يعد بإمكان السلطة الاستمرار على هذا الوضع في ظل عدم وجود سلطة حقيقة لها على الأرض. وأكد الرئيس خلال كلمة له في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن استمرار الوضع القائم سيدفعنا لمطالبة إسرائيل بتحمل مسؤولياتها

قال الرئيس محمود عباس مساء اليوم الأربعاء، إنه لم يعد بإمكان السلطة الاستمرار على هذا الوضع في ظل عدم وجود سلطة حقيقة لها على الأرض.

وأكد الرئيس خلال كلمة له في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن استمرار الوضع القائم سيدفعنا لمطالبة إسرائيل بتحمل مسؤولياتها ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام الخطر الذي يهدد حل الدولتين ويستهدف وجودنا.

وتابع:" إذا تم تدمير خيار الدولتين وترسيخ الدولة الواحدة بنظامين سنضطر للمطالبة بحقوق كاملة لجميع سكان فلسطين التاريخية".

وأشار الرئيس عباس إلى أن استمرار الاستيطان والتنكر بحل الدولتين يشكل خطراً حقيقياً على الشعبين الفلسطيني والاسرائيلي ويفرض علينا مراجعة استراتيجية شاملة.

وقال، إن استمرار الاحتلال وصمة عار في جبين إسرائيل أولا والمجتمع الدولي ثانياً وعلى الأمم المتحدة مسؤولية إنهائه وتمكين شعبنا من الحرية.

وأردف الرئيس عباس، أنه عندما يتم مطالبة إسرائيل والعالم بإنهاء الاحتلال فإنها تسعى لحرف الانتباه لمسائل جانبية أفرزتا سياساتها الاستعمارية.

يتبع..