إعصار إيرما يضرب فلوريدا: 3 قتلى ومليون بيت بلا كهرباء

إعصار إيرما يضرب فلوريدا: 3 قتلى ومليون بيت بلا كهرباء

بدأ إعصار إريما في بضرب ولاية فلوريدا، مما أدى الى قطع التيار الكهربائي عن أكثر من مليون بيت، وأدى حتى الآن الى مقتل 3 أشخاص على الأقل بحسب ما أعلنت الشرطة.

وأفاد مركز الطوارئ في الولاية الى أنه مع وصول الإعصار الى الولاية اشتدت قوته وأصبح الأخطر على الإطلاق.

ويهدد الإعصار إيرما ولاية فلوريدا الأمريكية برياح سرعتها 210 كيلومتر في الساعة، وذلك بعد أن عادت شدته للارتفاع، ليصبح في الدرجة الرابعة (ما قبل القصوى)، علما بأن الإعصار كان في الدرجة الخامسة، وانخفضت شدته بعد أن ضرب مجموعة جزر في البحر الكاريبي، ولكن يبدو أنه عاد ليشتد مع اقترابه من أرخبيل كيز في فلوريدا.

وأعلن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، الأحد، أن شدة الإعصار إيرما ارتفعت إلى الدرجة الرابعة مع اقترابه من أرخبيل كيز في فلوريدا.

ويفترض أن تضرب عين الإعصار جزر كيز السفلى في الساعات المقبلة، قبل أن تتوجه إلى " قرب أو على طول" الساحل الغربي لفلوريدا. واستعدت ولاية فلوريدا " للضربة القوية" بالوقت الذي أجلي به ملايين المواطنين من بيوتهم.

وحذّر حاكم فلوريدا ريك ستوك مواطنيه قائلا " انكم مطالبون بإخلاء المنطقة، هذه هي الفرصة الأخيرة لاتخاذ القرار الصحيح، بحال تلقيتم تعليمات بإخلاء المنطقة نفذوا فورا، لا تنتظروا للمساء أو للساعة القادمة- نفذوا الآن"، مشيرا إلى " أن عاصفة قاتلة لم تشهد ولايتنا لها مثيل على الإطلاق".

وكان الإعصار إيرما قد دمر جزيرتي سان مارتان وسان بارتيليمي الفرنسيتيين في البحر الكاريبي، ثم ضرب كوبا، برفقة رياح سرعتها مئتي كيلومتر في الساعة. وأدى الاعصار إلى فيضانات في العاصمة، وسبب دمارا في وسط الجزيرة وشرقها.