سناب شات أكثر شعبية من إنستغرام بين الشباب

سناب شات وانستغرام

رغم أن أسهم شركة سناب تكافح للحفاظ على قيمتها بفعل المنافسة المتزايدة من فيسبوك، فإن تطبيق سناب شاتلا يزال يتفوق على منافسه إنستغرام -المملوك لفيسبوك- في فئة رئيسية، وهي المستخدمون الشباب.

فقد أظهر تقرير جديد لموقع "كوم سكور" أن تطبيق سناب شات ثالث أكثر التطبيقات شعبية بين الشباب ضمن الفئة العمرية من 18 إلى 24 عاما في الولايات المتحدة، متقدما على إنستغرام بمرتبتين، في حين حل يوتيوب وفيسبوك في المرتبتين الأولى والثانية على التوالي.

ويأتي ذلك بعد بضعة أيام فقط على تقرير آخر لشركة "إي ماركتر" توقعت فيه أن ينمو تطبيق سناب شات ليتفوق على فيسبوك وإنستغرام في الولايات المتحدة بحلول نهاية العام 2017 بين المستخدمين ضمن الفئة العمرية من 12 إلى 17 عاما والفئة العمرية من 18 إلى 24 عاما.

ومع ذلك فإن قاعدة مستخدمي إنستغرام بشكل عام ما تزال أكبر بكثير من قاعدة مستخدمي سناب شات، حيث يحظى الأول بأكثر من أربعمئة مليون مستخدم يومي حول العالم، في حين يبلغ عدد المستخدمين اليوميين لتطبيق سناب شات 173 مليونا.

وعانت أسهم شركة سناب -المطورة لتطبيق سناب شات- كثيرا في بورصة نيويورك منذ طرح أسهمها للاكتتاب العام في مارس/آذار الماضي، لكن جانبا كبيرا مما وعدت به الشركة العام الماضي يتمثل في أن بإمكانها استقطاب المستخدمين الشباب والمراهقين الذين ربما لم يعودوا ينجذبون إلى فيسبوك.ولا تغير الدراستان السابقتان حقيقة تباطؤ نمو مستخدمي سناب وأن إيراداتها ليست بتلك القوة المتوقعة، لكنها قد تساعد في تهدئة المستثمرين عند علمهم بأن الشركة تتنافس مع اللاعبين الكبار في بعض النواحي الديمغرافية المهمة.