"أندرويد" تحتاج سنوات لتتمكن من استنساخ "آيفون 8"

"أندرويد" تحتاج سنوات لتتمكن من استنساخ "آيفون 8"

رام الله الإخباري

قدمت شركة "أبل" الأمريكية تصميما جديدا بصورة كاملة لهاتفها المرتقب "آيفون 8"، لكن السؤال الذي جال في خاطر العديد، "هل ستنسخه أندرويد سريعا؟".

يجيب موقع "بي جي آر" الصيني التكنولوجي على هذا التساؤل، قائلا "لن تتمكن أجهزة أندرويد من استنساخ آيفون 8 إلا بعد سنوات عديدة".

وأرجع الموقع الصيني هذا إلى ما وصفته بالثورة في التصميم، التي أطلقتها "أبل" في "آيفون 8".

وتحتاج هواتف "أندرويد" المنافسة إلى ما يقرب من 3 سنوات لتتمكن من استنساخ تلك الميزة الثورية، التي يضمها هاتف "أبل" المرتقب.

وأشار إلى أن تلك التقنية ترتكز على تجهيزها مستشعرات "ثلاثية الأبعاد" للتعرف على الوجه كطبقة أمن إضافية على مستشعر بصمة الأصابع وكلمات ورموز السر.

كما أن تلك التقنية الجديدة ستساهم في إدخال "آيفون 8" استخدام "الواقع المعزز" إلى مرحلة جديدة غير مسبوقة في عالم الهواتف الذكية.

ولا تمتلك أي من الشركات المهتمة بتصنيع هواتف "أندرويد" تقنية التعرف على الوجه "الثلاثية الأبعاد"، وإن كان يمتلك عددا من تقنيات التعرف على الوجه، ولكنها ذات إمكانيات محدودة، ليست كتلك المتوقع أن تزود "أبل" به هاتفها "آيفون 8".

وأشارت تقارير إخبارية إلى أن شركة "كوالكوم" الأمريكية تعمل على ابتكار تقنية تضاهي ميزة "أبل" الثلاثية الأبعاد، ولكنها ستحتاج عامين كاملين كي تتمكن من إنتاجها في عام 2019، وهو ما يجعل إنتاج أي هاتف مزود بتلك التقنية يحتاج ثلاث سنوات كاملة تقريبا.

 

سبوتنيك