روسيا : مقتنعون بضرورة اقامة دولة فلسطينية

وزير خارجية روسيا

رام الله الإخباري

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اقتناع بلاده بضرورة استمرار الجهود الدولية لحل مسألة إقامة دولة فلسطينية، في إطار عملية التسوية مع إسرائيل.جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك، اليوم الأربعاء، عقب محادثات جمعت لافروف بنظيرته الإندونيسية رويتنو مارسودي في العاصمة جاكرتا.

وشدد لافروف، على وحدة مواقف الدولتين (روسيا وإندونيسيا) إزاء ضرورة حل جميع الخلافات بين على أساس القانون الدولي، واحترام معايير ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة.وأشاد بالمساعي الروسية والإندونيسية في حل الخلاف الفلسطيني الإسرائيلي، عبر حوار سياسي دون أي تدخل خارجي.

وأضاف أن "الدولتين تحاولان الإسهام في البحث عن حلول تضمن السلم والهدوء وأمن بلدان الشرق الأوسط كافة، بما فيها دولة فلسطين".في سياق آخر، أكد لافروف أهمية التعاون في محاربة الإرهاب.

وقال "رغم إحراز تقدم نسبي على صعيد التسوية السورية، إلاّ أن خطر داعش ما زال قائمًا".وأشار وزير الخارجية الروسي إلى "تواصل انتشار عناصر التنظيم الإرهابي في كافة أنحاء العالم، لاسيما روسيا وأندونيسيا".

ولفت إلى أن "موسكو وجاكرتا اتفقتا على الاهتمام بتنسيق الجهود في محاربة هذا الشر (الإرهاب) على المستوى الاستخباري".وأعرب لافروف عن اهتمام بلاده بدعم إندونيسيا في مجال التعاون العسكري التقني، لمواجهة التهديدات المختلفة.

الاناضول