مجلس ادارة مركز خالد الحسن للسرطان يناقش التصاميم المقترحة

مجلس ادارة مركز خالد الحسن للسرطان يناقش التصاميم المقترحة

ناقش مجلس إدارة مركز خالد الحسن لأمراض السرطان وزراعة النخاع، اليوم الثلاثاء، التصاميم المقترحة لتنفيذ المشروع.

واستعرض المجلس خلال اجتماع عقده بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، برئاسة أمين عام الرئاسة، رئيس مجلس ادارة المركز الطيب عبد الرحيم، ما تم تنفيذه خلال مرحلة تصاميم المشروع، حيث من المتوقع الانتهاء من مرحلة التصاميم نهاية العام الجاري.

وأكد أمين عام الرئاسة، أن الرئيس محمود عباس يتابع وبشكل حثيث سير العمل في تنفيذ مركز خالد الحسن لامراض السرطان وزراعة النخاع، لما في ذلك من أهمية ومصلحة عليا للشعب الفلسطيني.

وشدد على أن كافة الجهات ذات الاختصاص بتنفيذ المشروع، تبذل جهودا مميزة لتذليل كافة العقبات، والبدء الفعلي بتنفيذ المبنى، إضافة إلى تأهيل الكوادر التي ستعمل على إدارة المركز وفق أفضل النظم الصحية العالمية.

من جانبه، أكد وزير الصحة جواد عواد، أن مرحلة الحفريات للبدء في تنفيذ المشروع ستبدأ خلال الاشهر القليلة المقبلة، مشيرا إلى أن مساحة البناء الفعلي للمركز تقدر بنحو 50 ألف متر مربع، إضافة إلى 52 ألف متر مربع كمحلقات.

ولفت إلى أن بناء المركز سيبدأ فعليا في شهر حزيران من العام المقبل، موضحا ان وزارة الصحة ارسلت 20 طبيبا للتخصص في مجال أورام السرطان، إضافة إلى تنفيذ مشروع مشترك بالتعاون ما بين وزارة الصحة ومستشفى الحسين للسرطان في الاردن، وكلية التمريض في جامعة بيت لحم، للبدء في تحضير الكادر التمريضي لمركز خالد الحسن، قوامه من 800 إلى 1000 ممرض وممرضة.

وضم الاجتماع، مستشار الرئيس للشؤون القانونية حسن العوري، والمشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عساف، والمهندس سامر الخاروف، ونظام نجيب، والمهندس أحمد أبو الساعد، وممثلي شركة طلال أبو غزالة للتدقيق والاستشارات القانونية: جمال ملحم، وشريف الخطيب.