برشلونة: كوتينيو يوقع بعد ساعات وصفقة ديبالا تنتعش

1077310-000_OO8YK

رام الله الإخباري

منذ انتقال البرازيلي نيمار رسمياً إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي في "صفقة القرن" التي قدّرت بـ 222 مليون يورو (قيمة البند الجزائي)، عكف برشلونة على دراسة ملف "البديل المثالي" لكابتن الـ"سيليسون"، وهو ما جعل وتيرة الأخبار تتسارع حوله بطريقة جنونية، والتي سينخفض إيقاعها تدريجياً مع توصل إدارة الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو لاتفاق حول هوية المدعّمين الجدد لتشكيلة الفريق الكتالوني.

وعليه، بات برشلونة متأهباً لفتح ذراعيه واستقبال أول نجم كبير بعد رحيل نيمار، حيث تترقب الجماهير بعد ساعات الإعلان الرسمي عن التوقيع مع نجم ليفربول الإنكليزي، فيليبي كوتينيو، في انتظار مفاجأة أخرى "مدوية" قد يعلن عنها قريباً.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، والمقربة جداً من نادي برشلونة، أنّ وكيل اللاعب البرازيلي، جيوليانو بيرتولوتشي، متواجد حالياً في لندن لتلقي الموافقة النهائية من إدارة ليفربول على عرض الـ90 مليون جنيه استرليني (100 مليون يورو) بالإضافة إلى الحوافز.

كما أكّد الصحفي البرازيلي الموثوق مارسيلو بيشلر، وهو أول من ذكر خبر  انتقال نيمار إلى سان جيرمان ودفع مبلغ البند الجزائي، على صفحته في تويتر أنّ كوتينيو سينتقل إلى برشلونة رسمياً.

وتقر الصحافة الإنكليزية ونظيرتها الإسبانية على أنّ الـ"ريدز" سيجد عسراً كبيراً في رفض هذا العرض الثاني لا سيما أنّه سبق وأن رفض عرضاً أولياً قيمته 72 مليون جنيه استرليني (80 مليون يورو شاملة للحوافز)، وهو العرض الذي قدّمه راؤول سانليهي (مدير الكرة في برشلونة) والذي قام برحلة طويلة إلى جانب روبرت فرنانديز (المدير الفني) من نيويورك إلى لندن لأجل "عيون" كوتينيو.

contiho

وتستدل المصادر الإنكليزية والإسبانية بأكثر من معطى يعقّد من مهمة ليفربول في الرفض في ظل تمسّك المدرب الألماني يورغن كلوب بأيقونته، ومنها أنّ ليفربول بدأ فعلياً في ربط قنوات التواصل مع الأرجنتيني مانويل لانزيني (24 عاماً) نجم وست هام لتعويض الرحيل الوشيك لكوتينيو، كما أنّ الأخير لم يكن ضمن قائمة الـ23 لاعباً الذين شدّوا الرحال إلى العاصمة الأيرلندية دبلن لخوض مباراة ودية الليلة ضد أتلتيك بيلباو.

ديمبيله قريب من الـ"كامب نو" ولكن..

إلى جانب تأمين خدمات كوتينيو (في انتظار الإعلان الرسمي) والتوصل لاتفاق نهائي لتعزيز خطه الخلفي بضم مدافع ريال سوييداد، إينيغو مارتينيز، تواصل إدارة برشلونة مساعيها للاستفادة بأكبر شكل ممكن من الأموال الطائلة المتأتية من صفقة نيمار، حيث ما يزال اسم الدولي الفرنسي عثمان ديميبله (20 عاماً) مقترحاً بقوة داخل أروقة النادي الكتالوني، لا سيما أنّ الأخير يشبه إلى حد ما الميزات الفنية للبرازيلي نيمار، في نقاط السرعة والمراوغة ومعدلات التهديف.
 

ولئن لا يبدو دورتموند مستعداً للإستغناء عن موهبته السمراء الذي وقّع معه قبل عام قادماً من رين الفرنسي بمبلغ 15 مليون يورو فقط، غير أنّ وضع برشلونة لمبلغ 90 مليون يورو على طاولة دورتموند قد يغيّر الكثير في هذا الملف، ولكنّ ما يعرقل هذه الصفقة حالياً هو حالة من الخلاف وتضارب المواقف في برشلونة بين مؤيد لديمبيله "الراغب" في تقمص زي الـ"برصا" والمطلوب أيضاً من الغريم ريال مدريد، ومعارض لاستقدامه بتعلّة أنّه لا يزال يافعاً على تحمّل مسؤولية عملاقة هي تعويض نيمار على الوجه المرضي من الجماهير، وهو ما يعدّ أمراً معقداً في حد ذاته.

تحوّلات مفاجئة في موقف يوفنتوس تنعش حظوظ ديبالا

من جهة أخرى، قد تشهد الساعات المقبلة أيضاً توقيعاً ثميناً للغاية لنجم استثنائي هو الأرجنتيني باولو ديبالا الذي طرأت على ملفه تحولات فجئية ومهمّة، تتمثل في قبول يوفنتوس لمبدأ التفاوض على انتقال لاعبه بعد أن كان متعنّتاً في البداية، وطلب مبلغ لا يقل عن 150 مليون يورو مع موافقة اللاعب للتفريط في جوهرته الثمينة المطلوبة بقوة من طرف نجم الـ"بلاوغرانا" الأول، ليونيل ميسي مواطن ديبالا.

استناداً إلى مصادر "موندو ديبورتيفو" الإسبانية المدعومة من صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية، تواصل يوفنتوس مع إدارة برشلونة لإبلاغهم باقتراح قد يكون "منطقياً" جداً وقد يسهّل وصول ديبالا إلى قلعة "كامب نو" سريعاً.

1077310-000_OO8YK

اقتراح "السيدة العجوز" يقضي بإمكانية تخفيض سعر انتقال ديبالا في مقابل إقحام اسمين ضمن الصفقة وهما البرتغالي أندريه غوميش المطلوب بقوة من المدرب ماسيميليانو أليغري والبرازيلي الآخر رافينيا ألكانتارا، وعلى الرغم من أن التقارير أثبتت عدم نية مدرب البرصا إرنستو فالفيردي في التفريط في غوميش، إلاّ أنّ قيمة اسم ديبالا قد تجعله يتراجع عن موقفه في ظل وجود أسماء أخرى في خط الوسط قادرة على لعب دوره.

كما أضافت الصحافة الإيطالية دعماً آخر لهذه الفكرة، يتعلق بمرونة يوفنتوس "المفاجئة" في موضوع التفريط في نجمه ديبالا، حيث ذكرت أنّ أليغري مقتنع بقدرة الوافد الجديد من فيورنتينا فيديريكو بيرنارديسكي على تعويض ديبالا.

في ظل مجمل التقارير المتداولة حالياً.. يبقى الثلاثي "كوتينيو - ديمبيله - إينيغو مارتينيز" الأقرب لتقمص ألوان الـ"بلاوغرانا"، غير أنّ الأرجنتيني ديبالا قد يدخل بقوة ليعيد ترتيب الأوراق في حال قبول برشلونة لمقترح إقحام لاعبين ضمن الصفقة.. وليس علينا إلاّ الترقب الساعات المقبلة لتتضح الصورة بالكامل.

beinsports