عدد المقترعين بالانتخابات بقرية في رام الله تساوى مع عدد المرشحين

الانتخابات في المزرعة الشرقية

جرت السبت 29/7/2017 الانتخابات المحلية التكميلية في عدد من محافظات الضفة الغربية، بلدة المزرعة الشرقية التابعة لمحافظة رام الله والبيرة كانت إحدى البلدات التي شاركت في الانتخابات المحلية التكميلية.

البلدة يبلغ عدد سكانها حيل تقديرات الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني حتى منصف العام 2016 حوالي (5752) نسمة، عدد الناخبين فيها حسب سجل الناخبين الخاص بلجنة الانتخابات المركزية بلغ (2539)ناخب/ة.

الانتخابات المحلية التكميلية في بلدة المزرعة الشرقية كانت لافته للنظر من حيث نسبة المشاركة الفعلية في الانتخابات يوم 29/7/2017، حيث شارك في الانتخابات (19) ناخباً من أصل (2539) ناخب/ة، بهذا الرقم تكون نسبة الاقتراع في البلدة 0.75%.



الانتخابات في المزرعة الشرقية

والملاحظة الثانية هو تساوي عدد  المقترعين في البلدة مع عدد المرشحين البالغ (19) مرشحاً موزعين على قائمتين انتخابين، ولربما المضحك في الموضوع أن عدد الأصوات التي حصلت عليها إحدى القوائم أقل من عدد مرشحيها للهيئة المحلية.

وكانت النصارية التابعة لمحافظة نابلس قد سبقت المزرعة الشرقية في نسبة الاقتراع، ففي الانتخابات المحلية التي جرت في شهر أيار 2017 بلغت نسبة الاقتراع في بلدة النصارية0%.