تحذيرات الليله من وصول درجات الحراره الى حاله التجمد الحقيقي

موقع مدينه رام الله الاخباري :

من المتوقع أن تصل العاصفة هدى مرحلة الانجماد بعد ثلاثة أيام من هطول الثلوج على مراحل متعددة، وفي مختلف مناطق القدس والضفة والداخل المحتل.

وحذر الراصد الجوي  من حالة انجماد كبيرة ستشهدها الضفة والقدس المحتلتين مع انخفاض درجات الحرارة إلى درجتين أو ثلاث درجات تحت الصفر في بعض المناطق.

كما توقع الراصد الجوي  استمرار الأجواء الباردة وحالة الانجماد في أجزاء واسعة من البلاد، وذلك خلال ساعات نهار غد السبت، ومع ساعات العصر تتأثر المنطقة بمنخفض جوي جديد مترافق بكتلة هوائية باردة يتمركز جنوب جزيرة قبرص، لذا يُتوقع تجدد تساقط زخات الأمطار في مناطق مختلفة من البلاد بمشيئة الله.

\"رام

والانجماد هو تجمد المياه على الطرقات والشوارع الرئيسية بعد هطول الثلوج، وتبرز خطورته في تشكل الجليد والصقيع على الأرض، خاصة في ساعات الليل والصباح الباكر، ما يتسبب في الانزلاقات.

ويزيد الانجماد من خطورة السير على الأقدام أو قيادة المركبات، كما يستدعي وقف عمل الآليات المختصة في فتح الشوارع وإزالة الثلوج، بسبب خطورة الطرقات والآليات على أرواح السائقين في هذا الوقت.

\"ثلج\"

وقد حذرت الجهات المختصة بشدة من حالة الانجماد المرتقبة خلال الساعات المقبلة، وطالبت الأهالي بالامتناع عن الحركة والتنقل في هذه الفترات إلا للضرورة القصوى، كما أعلن عن تعطيل الدوام في الجامعات والكليات بمختلف المناطق.

يذكر أن العاصمة الأردنية عمان شهدت مساء اليوم حوادث عديدة تصادمت خلالها 29 مركبة، متسببة بوفاة شخصين وإصابة آخرين.

\"ثلج