معاريف : ازالة البوابات مقابل اخراج رجل الامن من الأردن

اطلاق نار في السفارة الاسرائيلية بعمان

رام الله الإخباري

 قالت صحيفة معاريف العبرية اليوم الاثنين  إن رئيس الموساد السابق داني ياتوم، طرح حلاً  على حكومة الاحتلال، لإنهاء أزمة البوابات الإلكترونية أمام مداخل المسجد الاقصى.ونقلت الصحيفة عن ياتوم قوله:”على ما يبدو فإن “إسرائيل” ستدفع ثمناً مقابل إخراج رجال أمن السفارة وطاقمها المحاصرين في  الأردن بعد مقتل أردنيين اثنين”.

وأوضح:”هناك  فرصة لعقد صفقة مع الأردن لإخراج رجل الأمن الإسرائيلي وطاقم السفارة من الأردن، مقابل إزالة البوابات الإلكترونية من أمام أبواب المسجد الأقصى وأن تسمح الأردن لعودة طاقم السفارة إلى إسرائيل”.

في سياق متصل، أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن مسؤول أمني رفيع المستوى وصل ظهر اليوم الإثنين، إلى الأردن من أجل مواصلة المفاوضات، تفادياً لحدوث أزمة دبلوماسية بين البلدين، عقب قيام حارس أمن بالسفارة الإسرائيلية في عمان بقتل أردنيين اثنين، مساء أمس.

ونقلت عن مصدر رفيع في الخارجية الإسرائيلية، أن مسؤول أمني إسرائيلي سيصل على العاصمة الأردنية خلال ساعات النهار، وسيجتمع بالمسؤولين الأردنيين للتباحث في السبل لتجاوز أزمة حارس الأمن بالسفارة الإسرائيلية بعمان.يشار الى الاجهزة الامنية الاردنية تحاصر مبنى السفارة الاسرائيلية في عمان وتمنع مغادرتهم الى تل ابيب الا في اعقاب التحقيق معهم ومع الحارس الذي قتل الاردنيين بدم بارد .

ترجمة محمد ابو علان