قراقع : الاسرى قد يعودون للاضراب مرة اخرى

اضراب الاسرى

رام الله الإخباري

قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ان سلطات الاحتلال  لم تلتزم بالتفاهمات التي توصلت إليها مع قادة الأسرى عشية الإعلان عن وقف الإضراب الذي استمر لـ41 يوما .ولم يستبعد قراقع خلال استقباله الاسير المحرر ساهر شواورة من بيت لحم، ان يستأنف الاسرى اضرابهم المفتوح عن الطعام إن لم تلتزم ادارة سجون الاحتلال بالاتفاق الذي وقع معها مؤخرا.

وكان قراقع قد قال في تصريحات سابقة  إن الاسرى هددوا بالعودة الى الخطوات الاحتجاجية، مشيرا الى ان ادارة السجون لم تعقد حتى الان اي اجتماع مع اللجنة التي اختيرت من الاسرى لمتابعة تنفيذ ما اتفق عليه وبحث المطالب التي لم يتفق عليها. .وأوضح ان الاسرى ابلغوا ضباط ادارة السجون بأنهم سيواجهوا محاولة التنصل من الاتفاق. 

لم ترفع ادارة السجون العقوبات التي فرضتها على المضربين والتي كانت شرطا لتعليق الاضراب من قبل قائده مروان البرغوثي، حسب قراقع. وقال قراقع ان منع الزيارات وفرض الغرامات على كل من خاض الاضراب، لا يزال مستمرا. 

وخاض قرابة 1500 اسير، اضرابا مفتوحا عن الطعام، استمر 40 يوما، للمطالبة بتوفير ظروف أسر انسانية، متعلقة بالزيارات والتنقلات، قبل ان يتم انهاء الاضراب باتفاق لتحقيق بعض المطالب، الا ان الطرف الاسرائيلي يحاول افشال الاتفاق كما يبدو. 

اذاعة راية المحلية