هكذا ردت قطر عندما عرضت السعودية تقديم مساعدات لها

هكذا ردت قطر عندما عرضت السعودية تقديم مساعدات لها

رام الله الإخباري

قالت وزارة الخارجية السعودية إن المملكة على استعداد لإرسال المساعدات الغذائية والطبية لقطر، إن احتاجت ذلك، وذلك على لسان الوزير عادل الجبير في لقاء جمعه مع وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون.

ولقيت تصريحات الجبير، التي كانت في معرض توضيح أن ما يحصل مع قطر مقاطعة وليس حصارا، ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وردا على تصريحات الجبير، قال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية القطرية، إن السلطات اتخذت كافة الإجراءات اللازمة ووفرت جميع احتياجاتها من المواد الغذائية وغيرها منذ وقت سابق ووفق استراتيجية وخطط الدولة في هذا الشأن.

وأضاف أن الدولة "لا تحتاج إلى إغاثة غذائية أو دوائية بل ما زالت تقدم المساعدات إلى المناطق المنكوبة انطلاقاً من مبادئها الراسخة لمد يد العون للإنسانية جمعاء".

وقال وزير الاقتصاد القطري في مقابلة مع قناة الجزيرة الإنجليزية إن بلاده سيكون بمقدورها الحفاظ على مستوى المعيشة المرتفع لسكانها رغم قطع بعض الدول العربية العلاقات الدبلوماسية والتجارية وخطوط السفر معها الأسبوع الماضي.

وأبلغ وزير الاقتصاد أحمد بن جاسم آل ثاني القناة أيضا أن قطر لديها احتياطيات من المواد الأولية الضرورية لمشروعات التشييد الرئيسية تكفي لمدة عام وفقا لتغريدة نشرها الصحفي الذي أجرى المقابلة على موقع "تويتر".

وقال محافظ مصرف قطر المركزي الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني في بيان بثته وكالة الأنباء القطرية اليوم الاثنين إن القطاع المصرفي القطري يعمل بشكل طبيعي وإنه لا يوجد تعطل للمعاملات المحلية أو الأجنبية.

عربي21