اسرائيل تكشف عن خلية للقسام كانت تخطط للانتقام لفقها

خلية تخطط

رام الله الإخباري

 كشف جهاز "الشاباك" الاسرائيلي اليوم الخميس عن اعتقال خلية مكونة من 7 شبان فلسطينيين من بلدة جلجوليا في المثلث، خططت لتنفيذ عملية انتقاما لاغتيال مازن فقها وفقا لما نشرته المواقع العبرية.

وأشارت هذه المواقع بأنه جرى اعتقال افراد الخلية بالتعاون بين جهاز "الشاباك" والشرطة الاسرائيلية خلال الاسابيع الماضية، حيث خطط افراد الخلية لشراء سلاح بهدف تنفيذ عملية ضد ضابط اسرائيلي ردا على عملية اغتيال مازن فقها في قطاع غزة.

وأضافت هذه المواقع بأنه جرى اعتقال محمود محمد عبد الكريم داوود 21 عاما في البداية، وهو معروف لدى الشرطة الاسرائيلية بتجارة السلاح، وفي التحقيق معه تبين بأنه على علاقة مع شقيقين من نفس البلدة يخططان لتنفيذ عملية في اسرائيل، وبناء على اعترافاته جرى اعتقال ادم اسماعيل محمد بكي 25 عاما، وهو معروف لدى الشرطة الاسرائيلية على ملفات جنائية، وشقيقه فارس اسماعيل محمد بكي 27 عاما، والمعروف بتأييده لتنظيم "داعش" ولديه ملفات أمنية في جلجوليا.



18922717_343155919434684_8823759023202954602_o

وأشارت هذه المواقع بأن ادم زار قطاع غزة عام 2014 للمشاركة في حفل زواج لأحد افراد عائلته، وأثناء تواجده في قطاع غزة تم تجنيده لحركة حماس من خلال شقيقه الاوسط محمد وبمساعدة حسن رمضي من عناصر حماس في القطاع، وشارك في تدريب عسكري "اطلاق نار" بمشاركة حسن الجعبري شقيق قائد عز الدين القسام الشهيد احمد الجعبري.

وأضافت هذه المواقع بأنه في اعقاب اغتيال مازن فقها طلب من ادم اسماعيل تنفيذ عملية انتقاما لهذا الاغتيال وجاء هذا الطلب من قطاع غزة، وقام ادم بالاتصال مع ياسين مراري من بلدة جلجولية كي يشتري منه مسدسين وكاتم صوت، لتنفيذ عملية ضد ضابط اسرائيلي ردا على عملية الاغتيال، وجرى اعتقال افراد الخلية وهم في المراحل الاولى في التخطيط، ولم يحدد افراد الخلية الضابط الذي كانوا سيستهدفونه.

وكالة معا