فيسبوك تحقق أرباح تاريخية

أرباح فيسبوك

رغم انتشار العديد من الأخبار الوهمية والمزيفة، التي قد تعزز أرقام وإحصاءات المشاهدات للتدوينات التي تنشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلا أن نتائج أعماله أظهرت ارتفاعا كبيرا في الأرباح الفصلية.وأظهرت نتائج أعمال فيسبوك ارتفاعا في الأرباح الفصلية بنسبة 76.6 في المئة بدعم من النمو القوي في أنشطة إعلانات الهاتف المحمول.

وشكلت إيرادات الشركة من إعلانات المحمول 85 في المئة من إجمالي إيرادات الإعلانات البالغة 7.86 مليار دولار في الربع الأول المنتهي في 31 مارس، مقارنة مع 82 في المئة قبل عام.وكان محللون توقعوا في المتوسط أن يبلغ إجمالي إيرادات فيسبوك من الإعلانات 7.68 مليار دولار، وفقا لشركة "فاكت ست" للتحليلات والبيانات المالية.

وزاد صافي الربح العائد للمساهمين إلى 3.06 مليار دولار، أو 1.04 دولار للسهم، من 1.73 مليار دولار أو 60 سنتا للسهم قبل عام. وفقا لرويترز، فيما ارتفع إجمالي الإيرادات إلى 8.03 مليار دولار من 5.38 مليار دولار.يذكر أن فيسبوك أعلن في وقت سابق أن فريقه الأمني سيحارب المعلومات الخاطئة والمزيفة، التي يعتبرها مشكلة أكثر تعقيدا من القرصنة، وذلك عبر تعليق الحسابات الوهمية أو حذفها كليا بعد رصدها من خلال مزيج من التحليل الآلي المعتمد.