مصرع 24 شخصا جراء تصادم بين شاحنة وقود وحافلة في المكسيك

حادث المكسيك

رام الله الإخباري

ذكرت السلطات المكسيكية أن 24 شخصا لقوا حتفهم جراء حادث سير على طريق سريع عندما اصطدمت شاحنة وقود بحافلة ركاب وانفجرت على الطريق يوم الخميس.
وقال خورخي أوستيرا، قائد جمعية رجال الإطفاء في ولاية ميتشواكان، لوسائل إعلام محلية إن سائق شاحنة تحمل 40 ألف لتر من البنزين انعطف نحو الجهة المقابلة من الطريق حوالى الساعة 0630 صباحا بالتوقيت المحلي (1130 بتوقيت جرينتش) واصطدم بالحافلة.
وأضاف أن الانفجار والحريق جراء الحادث تسببا في حرق الضحايا أحياء. وكان سائق الشاحنة من بين القتلى. وذكرت صحيفة "لا جورنادا" أن عدة ركاب تمكنوا من الفرار من الحريق، وتم نقل ثمانية أشخاص من بينهم طفلان صغيران إلى المستشفى بعد تعرضهم لإصابات.
وأظهرت صورة نشرت على "تويتر" من قبل الشرطة الاتحادية المكسيكية انبعاث أدخنة وهيكلين متفحمين للمركبتين الكبيرتين على جانب طريق سريع .
وقال أحد الناجين من الحادث لموقع "أرستيجوى نوتيشياس" الإخباري إن الحافلة استأجرت من قبل أسرة لنقلها من مدينة موريليا بوسط المكسيك الى بلدة لازارو كارديناس الساحلية لقضاء عطلة عيد الفصح.
وقال اوستريا أن 36 شخصا كانوا على متن الحافلة. وفي البداية كان يُعتقد أن 29 شخصا لقوا حتفهم في الحادث، لكن تم تعديل عدد القتلى في وقت لاحق.
وقع الحادث على الحدود بين ولايتي ميتشواكان وجيريرو. وقالت السلطات في ولاية جيريرو إن حالة الجثث المتفحمة جعلت من الصعب في البداية تحديد عددها.

 

وكالات