القسام: لا مسؤول عن اغتيال "فقهاء" سوى الاحتلال

القسام

أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الأحد أنه لا مسئول عن جريمة اغتيال القيادي فيها الأسير المحرر مازن فقها سوى الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الناطق باسم الكتائب "أبو عبيدة" في بيان على موقعها الالكتروني إن  "تصريحات وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان التي يحاول فيها الهروب من المسئولية عن جريمة اغتيال القائد فقها تظهر حجم الخوف والضغط الذي يتملك العدو وقادته الذين تلطخت أيديهم بدماء القائد ودماء أبناء شعبنا".

وأضاف أبو عبيدة "نؤكد بأنه لا مسئول عن الجريمة سوى الاحتلال الإسرائيلي، ولن تفلح كل محاولاته المعلنة أو الخفية في التنصل أو خلط الأوراق".

وفي الساق أكد فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الكاملة عن جريمة اغتيال القائد مازن فقها والنتائج المترتبة عليها.

واعتبر برهوم في بيان صحفي تلقت "صفا" نسخة منه أن تصريحات ليبرمان بعدم مسؤولية الكيان عن جريمة الاغتيال "محاولة فاشلة للتهرب من المسؤولية عن هذه الجريمة وتداعياتها".

وكان ليبرمان ادعى في تصريحات له أنه لا علاقة للكيان الإسرائيلي بحادثة اغتيال فقها في 24 من الشهر الماضي، زاعما أن حركة حماس "معروفة بتطرفها وبعمليات التصفية الداخلية".