امتحان لتوظيف المعلمين في غزة

امتحان توظيف المعلمين في غزة

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بغزة زياد ثابت أن وزارته ستعلن عن امتحانات لتوظيف معلمين جدد للعام 2017 -2018، بعد الانتهاء من تصحيح امتحان مزاولة مهنة التعليم الذي عقد اليوم الأحد.

جاء تصريح ثابت خلال تفقده امتحان مزاولة مهنة التعليم الذي عقدته الوزارة اليوم في 42 لجنة على مستوى قطاع غزة، بمشاركة 14.500 خريج وخريجة لم يحصلوا عليها سابقًا.

واطلع الوفد على مجريات سير الامتحان، واستمع لآراء المتقدمين في محتويات الامتحان الذي تم وضعته الطواقم الفنية للوزارة بشكل علمي دقيق وكان شاملاً لكافة التخصصات. بحسب البيان.

وذكر ثابت في بيان له  أن امتحان المزاولة هو متطلب أساسي للتقدم لامتحانات التوظيف، وأقر عام 2013 من مجلس الوزراء، موضحًا أنه بعد التصحيح الذي سيتم بشكل الكتروني سيُعلن عن امتحانات توظيف معلمين جدد.

وبين أن وزارته لم تعقد امتحان مزاولة مهنة أو امتحان توظيف خلال السنوات الثلاثة الماضية، مرجعًا ذلك إلى "اعتبار أننا وزارة واحدة بالضفة وغزة، لكن للأسف حكومة التوافق لم تساعد بهذا الأمر".

وذكر وكيل الوزارة أنه لم تقم بعقد امتحانات توظيف لصالح قطاع غزة، من هنا كان القرار في غزة بعقد امتحان مزاولة وتوظيف هذا العام لمحاولة سد الشواغر وإتاحة الفرصة للخريجين الجدد.

يشار إلى أن امتحان المزاولة عُقد في كافة التخصصات التربوية ومن يجتازه سيحصل على شهادة مزاولة مهنة التعليم والتي تعتبر شرطًا مبدئيًا للتقدم لوظيفة معلم جديد.