يوفنتوس يتطلع للابتعاد في الصدارة

يوفنتوس

يفتتح يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية المرحلة الـ25 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، مستضيفا باليرمو  المتواضع اليوم الجمعة.ويخوض فريق السيدة العجوز الذي يمتلك ستين نقطة برصيده المواجهة المبكرة استعدادا لمشاركته القارية على أرض بورتو البرتغالي الأربعاء المقبل في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وحقق يوفنتوس في المرحلة الماضية فوزه الخامس على التوالي، لكن فارق النقاط السبع لم يتغير مع وصيفه روما الفائز على كروتوني.

ويحقق يوفنتوس صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز باللقب موسما ناريا في "سيري أ" على غرار مواسمه الأخيرة، وبات منطقيا الأقرب إلى التتويج للمرة السادسة على التوالي.

وتابع يوفنتوس مسلسل انتصاراته بفوزه على كالياري بهدفين لمهاجمه الأرجنتيني غونزالو هيغواين.ورفع المهاجم الدولي هداف الموسم الماضي رصيده إلى 18 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

إصابات

ويفتقد يوفنتوس الذي لم يتعادل في 24 مباراة (فاز في 20 وخسر 4) قلب دفاعه المخضرم جورجيو كييليني المصاب بفخذه الأيسر في مباراة كالياري الأخيرة.وفي ظل إصابة أندريا بارزالي أيضا سيعول المدرب ماسيميليانو أليغري على المدافعين ليوناردو بونوتشي، والمغربي المهدي بنعطية، ودانييلي روغاني.

كما يحل نيتو مكان حارس المرمى الأسطوري جانلويجي بوفون الذي يحصل على قسط من الراحة.

ويغيب المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش عن صفوف يوفنتوس في مباراة غد السبت بسبب الإيقاف، مما يتيح الفرصة أمام مواطنه الشاب ماركو بجاكا للمشاركة في المباراة إلى جوار المهاجمين الأرجنتينيين باولو ديبالا وغونزالو هيغوين.

لكن أليغري تنفس الصعداء بعد الاقتراب من تجديد عقد مهاجمه الأرجنتيني باولو ديبالا، وارتبط اسم ديبالا بالانتقال إلى أندية برشلونة وريال مدريد الإسبانيين ومانشستر سيتي الإنجليزي.

ويأمل ديبالا (23 عاما) تحسين أرقامه التهديفية، إذ سجل ثمانية أهداف حتى الآن هذا الموسم مقارنة بـ23 في موسمه الأول على إثر انتقاله من باليرمو بالذات مقابل أربعين مليون يورو.