توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة القدس والشرطة

الشرطة وجامعة القدس

 وقع مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله ورئيس جامعة القدس أ.د عماد ابو كشك، اليوم الأربعاء، مذكرة لتعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات.

وتنص الاتفاقية، التي وقعت في حرم الجامعة الرئيسي، على التبادل المعرفي والتكنولوجي والبرامج الاكاديمية والتدريبية، إضافة الى تبادل الدراسات والاحصائيات والانشطة المختلفة، والاستفادة المتبادلة من البنية التحتية والادارية والفنية المتوفرة لدى الطرفين في مجال التدريب وصقل المهارات وبناء القدرات .

كما شملت ايضا على التعاون المشترك في تطوير الكوادر الادارية والفنية من خلال البرامج الاكاديمية والتدريبية والدراسات العليا وتطوير المناهج واستحداث البرامج التدريبية والاكاديمية .

وأكد اللواء عطا الله، أن الشرطة تتبنى استراتيجية قائمة على الشراكة مع كافة شرائح المجتمع لتحقيق الأمن، وذلك لخلق جيل يتمتع بثقافة أمنية وقانونية عالية، ما يهدف إلى تعزيز الدور الأمني الحديث والمعاصر.

وأشاد ابو كشك بالدور المهم الذي تقوم به الشرطة الفلسطينية في سبيل حماية المواطنين وتوفير الأمن والأمان، مؤكدا أن مذكرة التفاهم تندرج في سياق التعاون البناء بين مؤسسات التعليم العالي والمؤسسة الامنية.