‫5 ألقاب للبرتغالي رونالدو عام 2016

القاب رونالدو

حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو (31 عامًا) المحترف في صفوف ريال مدريد الإسباني خمسة ألقاب عام 2016، سواء على مستوى منتخب بلاده أو ناديه أو على المستوى الشخصي.

وكانت البداية تتويجه مع فريق ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشر في تاريخ النادي الملكي والتأهل على إثرها إلى بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليًا في اليابان.

تلاها مباشرة قيادة المنتخب البرتغالي للفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت منتصف العام في فرنسا، وذلك للمرة الأولى في تاريخ بلاده ليحقق على إثرها اللقب الثاني له.

أما ثالث الألقاب فكانت مع ريال مدريد من جديد عندما ساهم في قيادة الملكي للتتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم.

وكان النجم البرتغالي على موعد مع رابع الألقاب لكنها على المستوى الشخصي بفوزه بجائزة أفضل لاعب في القارة الأوروبية للمرة الثانية في تاريخه بعدما نجح في الفوز بها عام 2014.

كما توّج رونالدو اليوم بجائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة في تاريخه بعدما سبق له الفوز بها أعوام 2008 و2013 و2014 لتكون تلك الجائزة هي خامس ألقابه في عام 2016.

وبإمكان رونالدو زيادة غلته من الألقاب العام الجاري في حالة نجاح ريال مدريد في التتويج بلقب كأس العالم للأندية المقامة حاليًا في اليابان، إضافة إلى حصوله على أي جائزة من اللجنة المنظمة للبطولة العالمية.