أردوغان بعد هجمات اسطنبول : لن تنكسر تركيا وسنستعين بالله ضد الارهاب

اردوغان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عقب تفجيرين ضربا إسطنبول، مساء السبت، إن "تركيا ستضمد جراحها بنفسها بعد هذا الهجوم الإرهابي اللاأخلاقي، وستعلن الحداد مع أصدقائها الحقيقيين".

ولفت إلى أن "تركيا وبعد هذا الحادث، لم يعد لديها ما يدعوها لأن ننتظر مواقف مغايرة من البلدان التي فضلت دعم المنظمات الإرهابية والإرهابيين، بدلا من الوقوف إلى جانبها وإلى جانب الشعب التركي الذي يكافح الإرهاب".

وأضاف: "يجب ألّا يساور أحد الشك أننا بلدا وشعبا سنتغلب معا، ومع الاستعانة بالله، على الإرهاب والمنظمات الإرهابية والإرهابيين، وعلى القوى التي تقف وراءهم".

وشدد أردوغان على أن تركيا تملك الحكمة والشجاعة للتغلب على تلك المشاكل، مستشهدا بتصديها للمنظمة الانفصالية (بي كا كا) وبالشهداء الذي ضحوا بأنفسهم خلال محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف تموز/ يوليو الماضي.

وأكد أن تركيا ستواصل مسيرتها بكل حزم؛ للوصول إلى أهدافها. وقال في هذا الصدد: "أضيفت دماء جديدة (اليوم) على تلك التي سكبت من أجل أن يكون هذا التراب وطنا منذ ألف عام، وستسكب دماء جديدة لهذا الهدف، وسنواصل كفاحنا دون توقف، وستلاحق الدولة والشعب الجناة الذين تسببوا بهذا الاعتداء". 

وأعلن أردوغان أن الهجوم الإرهابي "الخسيس" الذي وقع في إسطنبول، مساء السبت، أسفر عن ضحايا من "شهداء وجرحى".

وأفاد أردوغان، في بيان، بأن التفجيرين -اللذين وقعا عقب مباراة جمعت فريقي بيشكطاش وبورصة سبور- هدفا إلى إيقاع أكبر عدد من القتلى.

وأردف بالقول: "شهدنا هذا المساء في إسطنبول مجددا الوجه القبيح للإرهاب المخالف لكل القيم والأخلاق، وكلما خطت تركيا خطوة إيجابية نحو المستقبل، يأتي الرد أمامنا مباشرة بأيدي المنظمات الإرهابية على شكل دماء ووحشية وفوضى".

وأكد الرئيس التركي عدم وجود أي أهمية لهوية التنظيم الإرهابي الذي نفذ هذا الهجوم "الخسيس"، وشدد أن "كافة المنظمات الإرهابية، سواء "بي كا كا" أو "داعش" أو "غولن"، تهاجم تركيا وشعبها لهدف مشترك".