الأحمد : فتح لديها توجهات بانهاء الانقسام السياسي

الاحمد

رام الله الإخباري

 أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، اليوم الاثنين، أن لدى حركة فتح توجه واضح بخطوات عملية لإنهاء الانقسام السياسي، وعقد المجلس الوطني الفلسطيني، سواء بشكله الحالي، أو بشكله الجديد حتى نخلق الأدوات الفلسطينية ونجند الطاقات الفلسطينية كاملة بمواجهة التحديات.

ونقلت وكالة معا عن الأحمد قوله  على أن المؤتمر العام السابع لحركة فتح، الذي يعقد يوم غد الثلاثاء في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، يناقش كيفية إنهاء الانقسام السياسي، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف الأحمد: لا دولة بدون غزة، ولا دولة في غزة، هذا يعني إستحالة إنهاء الاحتلال بدون إنهاء الانقسام، مضيفا أن عليهم ترتيب أوضاعهم في منظمة التحرير وفي الساحة الفلسطينية لوضع المجتمع الدولي والعرب أمام مسؤولياتهم التاريخية.

وأوضح الأحمد أن الهدف من انعقاد المؤتمر هو أن فتح بحاجة باستمرار إلى ترتيب أوضاعها الداخلية، وإلى تعميق الديمقراطية فيها، وتحسين أدائها وشد عضلاتها.

وأضاف الأحمد: في المرحلة الحالية، وفي ظل انسداد عملية السلام، واستمرار الانقسام السياسي، نحن بحاجة إلى الإجابة على تساؤلات كيفية إنهاء الانقسام، حتى نتمكن من إنهاء الاحتلال، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة من خلال برنامج وأدوات سياسية قادرة على تحقيق ذلك، وفي المقدمة منها ترتيب الوضع الداخلي وترتيب منظمة التحرير وإنهاء الانقسام.

وكالة معا الاخبارية