بابون في رسالة الميلاد: آن الأوان ليقف العالم وقفة حق تنهي معاناة شعبنا

فيرا بابون

 قالت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، اليوم السبت، في رسالة اعياد الميلاد المجيدة للعام 2016، آن الاوان ليقف العالم وقفة حق تنهي معاناة شعبنا.

وأضافت بابون في مؤتمر صحفي عقد في مقر البلدية، إن شعبنا الفلسطيني يرى في امتداد عروبته جذرا يمده بالحياة ووجوده على ارضه ودفاعه عن مقدساته عنوانا للبقاء، كما يرى في الامتداد العالمي لأرضه ارض الرسالات السماوية، تأكيدا على حتمية احقاق الحق والعدل والعيش بسلام.

وتابعت: "ما احوجنا اليوم الى الرحمة التي تنقلنا الى حياة جديدة وتبعث فينا الشجاعة اللازمة للتطلع نحو الحروب بأمل كما يشير قداسة البابا فرنسيس لنعيش حياة تنتهي فيها الحروب والصراعات، ويكون عنوانها السلام الذي تطمح له الانسانية جمعاء وتبدأ عندما نفكر بغيرنا".

وأشارت إلى أن فلسطين أرض الرسالات السماوية التي على ترابها عمر الاباء والاجداد، نستمر بالبناء بقوة وعزيمة وثبات لتكون لنا تلك الحياة الجديدة، حيث يعيش الابناء بمستقبل أفضل، ليكون 2017 عام إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الاعلام محمود خليفة، اكتمال كافة الاستعدادات المتعلقة بالتغطية الاعلامية لاحتفالات اعياد الميلاد، مشيرا إلى ان الاحتفالات ستبث لكافة انحاء العالم من ساحة وكنيسة المهد، مع ترجمة بست لغات.

واوضح ان دخول الصحفيين سيتم من خلال البطاقة الصادرة من وزارة الاعلام خصيصا لهذه الاحتفالية، لافتا إلى أن مئة صحفي من الخارج تقدموا بطلبات للحصول على هذه البطاقة. وشدد على أن وزارة الاعلام معنية بتسهيل عمل رجال الاعلام المحلي والاجنبي.

من جانبه، قال محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري إن هذا العام سجل تميزا لسير الاحتفالات من خلال أن مكونات الشعب الفلسطيني معنية بالمساهمة في إنجاح هذه الاحتفالية، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء رامي الحمد الله سيكون على رأس المشاركين في إضاءة شجرة الميلاد، وكذلك الحضور من سيادة الرئيس للمشاركة في قداس منتصف الليل .

وتابع البكري، إن هذا العام سيكون مميزا أيضا من خلال الشراكة الأمنية والكشافة في العمل على الترتيب المناسب لمواطني المحافظة والوافدين إليها، متمنيا من الجميع أن يكونوا على قدر المسؤولية لإنجاز وإنجاح الأعياد لأن العالم ينظر إلينا بترقب حول ذلك .

وقال البكري إن رسالتنا هذا العام هي رسالة رحمة للعالم، وأن الشعب الفلسطيني متميز ويستطيع أن يمارس دوره لإيصال رسالة للعيش المشترك بكل الطوائف، وقادر على ترجمة سلوكه بعيدا عن التطرف .

بدوره، استعرض مدير عام شرطة بيت لحم العقيد الحقوقي علاء الشلبي الخطة الأمنية لاحتفالات أعياد الميلاد والطرق التي يجب سلوكها، داعيا المواطنين إلى التعاون مع الشرطة لإنجاح ذلك.

ـــــ