تأجيل التصويت على قانون منع الاذان

قانون منع الاذان

قرر الكنيست الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تأجيل التصويت على مشروع قانون منع الآذان في القدس والداخل الفلسطيني المحتل المقرر غداً الأربعاء، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية "معاً".

وهذه هي  المرة الثانية التي يتأجل فيها التصويت على قانون منع الآذان في القدس والداخل الفلسطيني المحتل، بسبب تهديد عضو الكنيست العربي أحمد الطيبي باللجوء إلى المحكمة العليا الإسرائيلية.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد تم تأجيل قانون منع الآذان للتصويت عليه بالقراءة التمهيدية في الكنيست الإسرائيلي غداً الأربعاء، بعدما أعلن عضو الكنيست من القائمة المشتركة أحمد الطيبي نيته اللجوء للمحكمة العليا الإسرائيلية، وذلك للعمل على إجراء تعديلات لمواجهة المحكمة العليا الإسرائيلية في حال توجه الطيبي لها.

يذكر أن المرة الأولى التي جرى فيها تأجيل عرض مشروع قانون منع الآذان أمام الكنيست كان الأربعاء الماضي، بعد أن قدم وزير الصحة الإسرائيلي يعقوب ليتسمان اعتراضاً على القانون بسبب "صفارة السبت"، وبعد التسوية التي جرت من قبل حكومة إسرائيل واستبعاد "صفارة السبت" من القانون، كانت الحكومة الإسرائيلية ستطرح مشروع القانون للتصويت عليه غداً الأربعاء.