المالكي : فرنسا مصممة على عقد مؤتمر السلام قبل نهاية العام

المبادرة الفرنسية

قال وزير الشؤون الخارجية الفلسطينية رياض المالكي "إن فرنسا مصرة على عقد مؤتمر السلام الذي دعت إليه قبل نهاية هذا العام ". 

وأضاف في تصريح صحفي اليوم الأحد أن الجهود الفرنسية مستمرة والخطوات مستمرة، متأملًا استكمال هذه الجهود الحثيثة.  وأضاف المالكي " تمت مناقشة الإجراءات والقضايا والخطوات الواجب اتخاذها من الآن حتى انعقاد المؤتمر الدولي خلال زيارة المسؤول الفرنسي الخاص بالمؤتمر الدولي.

وأفاد أنه تم أيضًا مناقشة مساعدة فرنسا في تحديد تلك الدول التي ترغب في توجيه الدعوة لها للمشاركة في المؤتمر، بالإضافة للعمل على صياغة الأوراق التي ستتم مناقشتها واقرارها من قبل المؤتمر الدولي. 

كما قال "نأمل في القريب العاجل أن يزورنا وزير الخارجية الفرنسي بالإضافة إلى عودة المبعوث الفرنسي الخاص لمناقشة كل القضايا التي تحدثنا حولها وإلى أين وصلت الأمور وسنناقش اليوم المحدد لعقد المؤتمر". 

وعن مشروع القرار الذي سيقدم لمجلس الأمن ضد الاستيطان قال المالكي:" لم نسمع من الجانب المصري بخصوص المهلة التي اقترحناها لتقديم مشروع قرار ضد الاستيطان في مجلس الأمن لازالوا في إطار المناقشات مع بقية مكونات اللجنة العربية المصغرة المعنية بإنهاء الاحتلال من أجل الاتفاق على موعد ضمن المواعيد التي تقدمنا بها".