الدولار يصعد بعد فوز ترامب برئاسة الولايات المتحدة

الدولار وترامب

عاوت أسعار النفط الخام ومؤشر الدولار، اليوم الأربعاء، إلى الصعود مجدداً بعد تصريحات معتدلة من الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب تجاه المجتمع المحلي والعالم، لكنهما يبقيان أدنى من أسعار إغلاق الثلاثاء.

وأظهرت النتائج الأولية للانتخابات الأمريكية، حصول ترامب على 276 صوتاً من المجمع الانتخابي، مقابل 218 لصالح منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وبعث ترامب في خطاب الفوز الذي أدلى به بعد ظهور النتائج الأولية فوزه بالأصوات المطلوبة، متعهداً بأن يكون رئيساً لكل الأمريكيين، “وأسعى إلى تحقيق شراكات مع دول العالم وليس الصراعات”.

وبعد أن هبط إلى 44.70 دولاراً في وقت سابق اليوم، عاود برميل خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يناير/ كانون ثاني، للصعود إلى 45.65 دولاراً، عند الساعة (08:25 تغ) لكنه يبقى أدنى من أسعار إغلاق الثلاثاء.

وصعد مؤشر الدولار الأمريكي، تزامناً مع خطاب ترامب بعد هبوطه إلى أدنى مستوى في شهر، وسجل 97.41 نقطة بحلول الساعة (08:29 تغ) صعوداً من أسعار التعاملات المبكرة لليوم التي بلغت 95.96 نقطة.

وأمس الثلاثاء، أغلق مؤشر الدولار عند 97.88 نقطة.

وبعد موجة ارتداد صعودي مع ظهور مؤشرات فوز ترامب في بداية تعاملات اليوم، عاودت أسعار العقود الآجلة للذهب إلى الانخفاض، من 1332 دولاراً، إلى 1302 دولار، مقارنة مع أسعار إغلاق الثلاثاء البالغة 1274 دولار.

وقال ترامب في خطاب الفوز، إن لديه برنامجاً اقتصادياً سيدفع نسب النمو في الولايات المتحدة إلى الصعود.