احدث استطلاع للرأي يظهر تفوق كلينتون على ترامب بفارق 5 نقاط

ترامب وكلينتون

رام الله الإخباري

أظهر أحدث استطلاع للرأي في الولايات المتحدة، اليوم الأحد، تقدم المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، بفارق خمس نقاط على منافسها الجمهوري دونالد ترامب، وذلك قبل يومين من الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة الثلاثاء.

الاستطلاع أجرته صحيفة "واشنطن بوست" وقناة "ايه بي سي" الأمريكيتين، ونشرت الصحيفة نتائجه اليوم الأحد عبر موقعها الإلكتروني.

وبين تأييد 48% من المستطلع آرائهم لكلينتون مقابل 43% أيدوا ترامب.

وكانت كلينتون تتفوق على ترامب في استطلاع مماثل، نُشرت نتائجه أول أمس الجمعة؛ حيث حصلت على تأييد 47% من المستطلع آرائهم مقابل 44% لمنافسها الجمهوري.

الاستطلاع الجديد، الذي أُجري عبر الهاتف، أشار إلى تقدم كلينتون على ترامب من حيث عدد المؤيدين الثابتين الذين يقولون إنهم سيصوتون لصالح المرشحة الديمقراطية؛ لأنهم معجبين بشخصيتها، ويدعمون برنامجها الانتخابي.

وأُجرى الاستطلاع في الفترة من 1 إلى 4 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري عبر الهواتف النقالة والأرضية من بين عينة عشوائية من 1685 ناخبا محتملا، ولديه هامش خطأ نسبته زائد أو ناقص 2.5 نقطة مئوية.

وتظهر استطلاعات الرأي، التي تُجرى في أنحاء الولايات المتحدة، قبل الانتخابات الرئاسية المزمعة بعد غد الثلاثاء، تقدم مرشحة الحزب الديمقراطي على منافسها الجمهوري.

وتجري شركات استطلاع الرأي العام ووسائل الإعلام الأمريكية عددا كبيرا من استطلاعات الرأي، مع اقتراب موعد الانتخابات.

وراجعت دراسة أجرتها "سي إن إن"، قبل أيام، معدل 5 استطلاعات رأي أجريت خلال الأيام الأخيرة، على مستوى الولايات المتحدة، ووفقا لنتائجها تتفوق كلينتون على ترامب بنقاط تتراوح ما بين 4 إلى 5 نقاط.

وأجريت معظم استطلاعات الرأي خلال الأيام الثلاثة الأخيرة من أكتوبر/تشرين أول الماضي، والأول من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وشارك في كل استطلاع ألف شخص على الأقل.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية رقم 58، هيلاري كلينتون عن الحزب الديمقراطي، ودونالد ترامب عن الحزب الجمهوري، وسيصبح الفائز منهما الرئيس رقم 45 للولايات المتحدة.

الاناضول