دفعة مالية من الكويت بقيمة " 16" مليون دولار لاعادة اعمار غزة

المنحة الكويتية

أعلن المكتب الوطني المكلف من الحكومة الفلسطينية بمتابعة ملف إعادة إعمار قطاع غزة صباح الأربعاء، عن وصول دفعة جديدة من المنحة الكويتية لأصحاب المنازل المدمرة خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وقال مستشار رئيس الحكومة بشير الريس لشؤون الإعمار في بيان صادر عن المكتب الوطني أنّ المنحة وصلت خزينة وزارة المالية بقيمة 16 مليون و685 ألف دولار وستوزع على 547 مستفيدًا، وهي الدفعة الثالثة والأخيرة من عدد المستفيدين الإجمالي، كما ستوزع الدفعة الثانية بقيمة 30% من القيمة الإجمالية للمنحة لعدد 794 مستفيدا.

بدوره، توقع المشرف على المنحة الكويتية في المكتب الوطني مأمون بسيسو أن يتم صرف المبالغ المرصودة بداية الشهر المقبل، ريثما تنتهي الإجراءات الإدارية المعمول بها.

 يشار إلى أن المنحة الكويتية تبلغ قيمتها 200 مليون دولار وتتوزع على عدة قطاعات دمرها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 2014.

ويستفيد من المنحة الكويتية في قطاع الإسكان للمنازل المدمرة بشكل كامل عدد 2251 ومع وصول الحوالة الأخيرة يكون قد استفاد من مبلغ الـ50 % من المنحة عدد "2251" كما أنهى عدد "1099" المرحلة الأولى من البناء وتمكّنوا من الحصول على الدفعة الثانية المقدرة بـ30% من القيمة الإجمالية.

وأنهى عدد 140 عملية البناء، وجاري الكشف الهندسي لتمكينهم من الحصول على 20% وهي الدفعة الأخيرة من القيمة الإجمالية للمنحة.