انخفاض بنسبة 80% فى عدد لاعبين لعبة Pokemon Go

بوكيمون جو

يبدو ان لعبة Pokemon Go تكمل فى انخفاض عدد اللاعبين، حيث انه تم الاعلان مسبقا عن المزيد من اللاعبين الذين قرروا ترك اللعبة، فيبدوا ان بعد وصول اللعبة الى 100 مليون تحميل مسبقا انها سوف تعود الى مكانتها الطبيعة كاى لعبة، و لكنها لن تكون لعبة عادية بالنسبة لنا، هؤلاء الذين كان الامساك بالبوكيمون شىء مهم لهم قبل اطلاق اللعبة، اللعب المميزة لفئة صغيرة كان و لا زال حلم ان يصبحوا احدى مدربين البوكيمون احدى اهم احلامهم.

فى تقرير جديد انتشر على الانترنت من احدى الشركات المختصة فى التقرير الخاصة بالالعاب يجعلنا نرى انخفاض بنسبة 80% فى عدد لاعبين لعبة Pokemon Go، و لكن هذا لا يعنى ان اللعبة لا تقوم بصنع ربح لشركة Niantic، بل هي تقوم بالكثير من الربح، خصوصا ان لعبة مثل لعبة Pokemon Go كانت قادرة على صنع ربح اكثر ست مرات من ربح لعبة Candy Crush Saga، و هي ثانى اكثر الالعاب الخاصة بالهواتف المحمولة اكتسابأ للمال.

و لكن بعد انخفاض عدد اللاعبين، هل هذا سيؤثر ؟ حسنا لا، فيبدو ان الارباح تاثرت بشكل ما و لكن ليس بشكل كبير، و لا يكمننى ان اكون متفاجىء من هذا، حيث اننا ليس علينا ان ننسى كون لعبة Pokemon Go مجرد لعبة مستفادة من انتشارها و اخبارها على الانترنت، و مثل اي شيء اخر على الانترنت فلا يمكن له ان يدوم اكثر من اسبوعين فقط، و كان للاسبوع الثالث و الرابع من شهر يونيو الفائت الحظ فى ان يكونوا هذان الاسبوعين.

لا اظن ان شركة Niantic قد تقوم باى شيء ليس جيد فى هذه الفترة، فهذى الفترة هي احدى الفترات الحساسة لصنع اطلاق عالمى جيد للعبة من راىء الشخصى، انت الان تمتلك اللاعبين الذين قد يستمتعوا حقا باللعبة، فعليك اقناعهم بالاستمرار بالتحديثات، انا ارى ان تحديث المساعد البوكيمون هو احدى التحديثات الجيدة، و لكنى انتظر المزيد قريبا من شركة Niantic للعبة Pokemon Go.