اردوغان وبوتين اتفقا على فتح ممرات انسانية لحلب السورية

14650616_1395503033812727_1934651042747918309_n

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتن،الاثنين، إنه اتفق مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان على أهمية توصيل المساعدات إلى مدينة حلب السورية.

وأضاف بوتن في مؤتمر صحفي عقب محادثات مع إردوغان "لدينا موقف مشترك بأنه يجب فعل كل شيء ممكن لتسليم المساعدات الإنسانية لحلب.القضية الوحيدة هي ... ضمان سلامة توصيل المساعدات."

وقال أردوغان إنه واثق من أن تطبيع العلاقات مع روسيا- التي توترت بعد أن أسقطت تركيا طائرة حربية روسية العام الماضي- سيكون سريعا.

وأضاف "أمضيت اليوم كاملا في بحث العلاقات الروسية التركية مع الرئيس بوتين... أتيحت لنا الفرصة لبحث (ملف) سوريا بالتفصيل."

ومضى قائلا "بحثنا... كيف يمكننا التعاون في هذا الأمر خاصةالمساعدات الإنسانية لحلب وما الاستراتيجية التي يمكننا تطبيقها حتى يجد الناس في حلب السلام. سنجتمع مع وزيري خارجيتنا وكبار القادة العسكريين ومسؤولي المخابرات."

واستخدمت روسيا يوم السبت حق النقض (الفيتو) ضد مشروع القرارالذي وضعت مسودته فرنسا والذي كان سيطالب بوقف الضربات الجوية وتحليق الطائرات الحربية فوق حلب. ولم ينجح مشروع قرار روسي منافسفي الحصول على الحد الأدنى من الأصوات المؤيدة وهو تسعة.