نصر الله يتهم السعودية بقصف قاعة عزاء في اليمن ويعتبر الحادث اجرام سافر

حسن نصر الله

دان الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، في خطاب ألقاه في الليلة السابعة من ليالي عاشوراء، في المجلس المركزي الذي يقيمه "حزب الله" في حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، الغارة على قاعة عزاء في العاصمة اليمنية صنعاء.

 

وقال: "يجب أن نتوقف أمام الحادث المهول الاستثنائي والخطير، الذي حصل اليوم في مدينة صنعاء. أمام العدوان السافر والواضح، العدوان السعودي حسب وصفه ، حيث قامت طائرات هذا النظام بقصف، ليس بقصف أهداف عسكرية 

 

 مما أدى إلى مقتل  مدنيين، بل عامدين متعمدين قاموا بقصف قاعة كبيرة جدا في صنعاء تتسع للآلاف، ومجلس عزاء بمناسبة وفاة يحضر فيها كبار المسؤولين"، معتبرا أنه "كان هناك تعمد واضح في القتل، وقتل أكبر عدد ممكن من الناس في هذا المكان وفي هذه المناسبة، مما أدى حتى الآن بحسب المتابعات الإعلامية إلى سقوط مئات القتلى  والجرحى، حتى الآن  لا توجد أعداد واضحة وحاسمة، لكن هناك كارثة إنسانية حقيقية اليوم حصلت في صنعاء".

 

أضاف "يكفي أن أقول أن هذا بالنسبة لي وللكثيرين، هو أمر طبيعي ومتوقع من هذا النظام، عندما نتطلع إلى تاريخه منذ بدايات التأسيس، وما ارتكبه من مجازر في الجزيرة العربية، في ما سمي لاحقا بالسعودية، في دول الجوار في العراق، وحيثما وصلت سيوفهم وبنادقهم وما يجري في المنطقة".