ماذا يجري مع زيدان والريال؟

زيدان وريال مدريد

رام الله الإخباري

هناك شيء ما يحدث"، عبارة كررها مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان أكثر من مرة عند لقائه الصحفيين عقب مباريات هذا الموسم، وتحديدا بعد التعادل المخيب الأحد أمام إيبار في "سانتياغو برنابيو".

ويبدو أن هناك الكثير من المشاكل التي تواجه "زيزو" مع الملكي هذا الموسم، وقد حصرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية في خمس، هي:

اللعب بسلاسة: هذا الأداء الضعيف من الريال هذا الموسم ليس جديدا وخصوصا تحت قيادة زيدان، فالفريق لم يقدم أداء مبهرا كما كان تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلا في فترات قليلة. وفي غياب لاعبين -مثل كاسيميرو وتوني كروس ولوكا مودريتش- تعمقت الأزمة واتضحت معالمها أكثر.

فشل "بي بي سي": ثلاثي الريال -الويلزي غاريث بيل، والفرنسي كريم بنزيمة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو- فشلوا في الظهور بمستواهم. ورغم تسجيل بيل ثلاثة أهداف، فإن بنزيمة يلعب تحت ضغط استبداله بألفارو موراتا

 وهو لم يقدم إضافة خصوصا بعد معاناته من إصابة ألمت به في بداية الموسم، أما رونالدو الذي يعول عليه الفريق لاستعادة لقب الليغا، فهو يقدم أسوأ بداية منذ أن انضم إلى الملكي في موسم 2009-2010.

الضعف الدفاعي: دفاع وحارس الميرينغي ارتكبا أخطاء أدت إلى أهداف في الأوقات القاتلة وخسارة ريال نقاطا مهمة.

رسالة لا تصل: كرر زيدان تحذيراته بأن غياب التركيز والأخطاء وفقدان الروح الجماعية في الفريق يؤثر على الأداء في الملعب، لكن يبدو أن كلماته لا تصل للاعبيه، فتدهور الأداء مستمر.

تزايد الإصابات: رغم أن تشكيلة "لوس بلانكوس" تعج بالنجوم، فإن إصابات لاعبين لا بديل عنهم عقّدوا هذا الموسم مهمة المدرب الفرنسي الذي بات يترقب أي خبر عن شفاء أو عودة لاعب من الإصابة.

الفرنسية