سفينة اماراتية تتعرض لقصف بالقذائف المدفعية

قصف سفينة اماراتية

رام الله الإخباري

أعلن التحالف العربي السبت أنه أنقذ مدنيين كانوا على متن سفينة مساعدات إماراتية قصفتها مليشيا الحوثي في البحر الأحمر.

وأوضح بيان للتحالف أن السفينة كانت تنقل مساعدات "طبية وإغاثية من وإلى مدينة عدن". واعتبر أن الاستهداف "مؤشر خطير". من جانبه، أشار الجيش الإماراتي إلى تعرض إحدى سفنه لحادث في مضيق باب المندب "لم يسفر عن إصابات"، وقال إنه يجري تحقيقا لمعرفة أسباب الحادث.

وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية أن إحدى سفن القوات المسلحة المؤجرة تعرضت "صباح اليوم لحادث في باب المندب أثناء رحلة العودة من مهمة معتادة من عدن بدون وقوع أي إصابات".

من جانبهم، أعلن الحوثيون أنهم استهدفوا بارجة عسكرية إماراتية تابعة لقوات التحالف العربي في اليمن قبالة شواطئ مديرية المخا على البحر الأحمر "وتم تدميرها بالكامل". وأفادت مصادر عسكرية يمنية بأن الحوثيين قصفوا معسكرا للقوات الحكومية في منطقة باب المندب السبت.

يذكر أن الإمارات العربية المتحدة تشارك في التحالف العربي بقيادة السعودية دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في مواجهة المتمردين الحوثيين الذين سيطروا قبل عامين على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى.

وبفضل دعم التحالف العربي تمكنت القوات الحكومية اليمنية من استعادة السيطرة على مناطق عدة، لكن الحوثيين لا يزالون يسيطرون على القسم الأكبر من الساحل على البحر الأحمر.

الفرنسية,رويترز