سناب شات تكشف عن نظاراتها الخاصة "فيديو "

نظارة سناب شات

رام الله الإخباري

كشفت سناب شات اليوم عن نظاراتها الخاصة التي أطلقت عليها اسم Spectacles ،وأعلنت أيًضا عن تغي̼ اسمها التجاري من سناب شات ليصبح ”سناب“، وذلك خلال  لقاء أجرته صحيفة ”وول س̧̺ت جورنال“ مع إيفان شبيغل، الشر̺ك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سناب شات.

وقال شبيغل إن شركته ستطرح نظاراتها الشمسية الخاصة ʡ الأسواق ʡ خر̺ف العام الحاˎ بسعر١٣٠ دولار أمر̺ˀ ،والتي من شأنها تسجيل مقاطع فيديو قص̼ة مدة كل منها ١٠ ثوا˷. وأوضح أيًضا أن نظارات Spectacles تمتلك زًرا واحًدا فقط يتم الضغط عليه لتسجيل الفيديو“.

ويظهر الموقع الخاص بالنظارات الجديدة أنه يمكن للمستخدم إضافة الفيديوهات لاسلكًيا إˊ ”الذكر̺ات“ عː حسابه عː سناب شات، كما أن هنالك أضواء يتم تشغيلها عː النظارة، بالتحديد حول الكام̼ا، ليظهر المستخدم للآخر̺ن أنه يقوم بتسجيل فيديو“.

وتعتمد الكام̼ا عː عدسات من نوع ١١٥ درجة، والتي قالت الشركة إنها تقارب حيز الرؤية الطبيعي للشخص، وتقوم بتسجيل فيديوهات دائر̺ة، ʡ محاولة لخلق تجربة مشاهدة تحاʽ المشاهدة الطبيعية.

وقال شبيغل ʡ معرض حواره مع الصحيفة: ”عندما قمت بتشغيل الفيديو ومشاهدته، كنت قادًرا عː مشاهدة ذاكر̤ الخاصة من خلال عيناي، إنه أمر مذهل! لقد كان ذلك أقرب تجربة أعايشها للشعور بأنني كنت هنالك مجدًدا“. وقال شبيغل إن شركته ”سناب“ ستطرح النظارات بكميات قليلة، ووصفها بـ ”اللعبة“.

والجدير بالذكر أن سناب شات نفسها لطالما كانت توصف ʡ سنواتها الأوˊ عː أنها بدعة أو فقاعة، إلا أنها ومع مرور الوقت باتت تتمتع بـ ١٥٠ مليون مستخدم يومي وتقدر قيمتها حالًيأ بعشرات المليارات من الدولارات.

ومن المنتظر والطبيعي أن يتم مقارنة نظارات Spectacles الجديدة مع نظارات جوجل Glass Google ،ولكن بسبب أنها نظارات شمسية فلن تكون واضحة مثل نظارات جوجل، كما أنها أرخص بكث̼ مقارنة بنظارات جوجل التي يبلغ سعرها حواˎ ١٥٠٠ دولار أمريكي 

 

البوابة العربية للأخبار التقنية