القناة الثانية : اتفاق تاريخي بين السلطة الفلسطينية واسرائيل حول قطاع الكهرباء

RTR351II

رام الله الإخباري

كشفت القناة الثاتية الإسرائيلية عن ما اسمته اتفاق تاريخي بين دولة الاحتلال الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية في قطاع الكهرباء.

الاتفاق سيوقع غداً الاثنين ، عن الجانب الإسرائيلي  سيوقعه وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي موشه كحلون، وعن الجانب الفلسطيني وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، وبموجب هذا الاتفاق ستدفع السلطة الفلسطينية  دين مستحق عليها تبلغ قيمته 500 مليون شيكل، ومن ثم ستتحمل أي دين جديد يتراكم قي المستقبل.

وبموجب هذا الاتفاق تصبح السلطة الفلسطينية هي الطرف الذي ستبيع له شركة الكهرباء القطرية الكهرباء بدلاً من بيعه مباشرة لجهات فلسطينية من غير السلطة كما هو الأمر الآن، وبناءً على ذلك ستقوم السلطة نفسها بجباية أموال الكهرباء.

الاتفاق حسب القناة الإسرائيلية تم التوصل اليه بعد تدخل وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون ومنسق المناطق في جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنراك يوآف مردخاي.

وحسب المصدر نفسه، هذا الاتفاق يأتي بعد سنوات طوال كانت السلطة الفلسطينية مديونة لشركة الكهرباء الإسرائيلية بمئات ملايين الشواقل، مديونية أدت لتهديدات وفرض عقوبات على السلطة وأحياناً لاحتجاز أموال من الجانب الإسرائيلي.

 

 

ترجمة محمد ابو علان

خبر عاجل