أضحية العيد متوفرة ب 550 شيكل فقط

australiasheepinfield123rf

أعلن رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية في الخليل الشيخ حاتم البكري، اليوم الخميس، عن بدء حملة شراء الأضحية الاسترالية بسعر 550 شيقلاً فقط للأضحية الواحدة.

جاء هذا الإعلان في المؤتمر الصحفي الذي عقد في دار الجمعية الخيرية الإسلامية بالخليل، حيث بين البكري أن حملة الأضاحي تنفذها الجمعية كل عام، موضحا " سعر الأضحية البلدية 350 دينارا أردنيا، أما الأضحية الاسترالية بسعر 550 شيقلا".

وأوضح البكري "طرحنا الذبيحة الاسترالية لتوسيع الدائرة أفقيا حتى يزيد عدد المضحين وحتى يقوموا بالشعيرة الدينية، وهذا سعر بمقدور المواطن أن يتبرع به".

كما بين البكري أن هذا المشروع يتم من خلال الجمعية وبالتعاون مع مؤسسات إما فلسطينية أو شخصيات في الداخل الفلسطيني أو من الفلسطينيين في المهجر والشتات والدول العربية وأيضا المسلمين في أوروبا وأمريكا وأفريقيا واستراليا.

بلغ حجم التبرع 9 آلاف أضحية العام السابق حسب البكري الذي أوضح" هذا العام نتمنى أن يصل العدد ضعفي العام الماضي، حتى نصل أكبر عدد من الفقراء والمحتاجين والأرامل، ومواقع التماس مثل البلدة القديمة ومسافر يطا والمخيمات وغيرها".

واستطرد البكري أن العام الماضي أرسلت الجمعية 5000 أضحية لغزة من أصل 9000. مبينا أن هذا العام سيكون كسابقه مع وجود كميات أكبر.