مالية غزة : صرف راتب كامل لشهر اغسطس ويوليو

صرف-رواتب-موظفين-غزة-تصوير-سلطان-ناصر-2

أكدت وزارة المالية في قطاع غزة في الثلاثاء على المساواة في نسب صرف الرواتب لجميع الموظفين المدنيين وموظفي الشرطة الفلسطينية خلال أربعة أشهر من يوليو حتى أكتوبر المقبل.

وذكرت الوزارة في بيان لها نشرته على موقعها الالكتروني حول تسوية المنحة القطرية مع رواتب الموظفين أنه سيتم احتساب راتب شهر أغسطس كاملا وبحد أقصى ما يعادل 2700 دولار، وتسوية ما تبقى من مديونية المنحة القطرية من الراتب الكامل.

وفيما يلي نص بيان وزارة المالية

في إطار جهود وزارة المالية المستمرة في متابعة اجراءات صرف المنحة القطرية مع جميع جهات الاختصاص، فقد تم صرف المنحة لعدد 20,841 موظفاً بدفعات مالية ما بين(700-2700) دولار، وللأسف تم حجب عدد(2835) موظفاً من المنحة، وقامت وزارة المالية بصرف راتب شهر يوليو كاملاً علاوةً على 18600 موظفاً في الشرطة الفلسطينية تم استثناؤهم من المنحة ابتداءً.

واستكمالاً لمتابعة الموضوع وإقفال المنحة المصروفة في الرواتب، ومراعاةً لظروف الموظفين الذين صبروا وقدموا كل جهد في خدمة أبناء شعبهم وبما يتناسب مع الإمكانيات المالية المتاحة والتي يمكن أن تتوفر في المرحلة الحالية ولتحقيق المساواة والعدالة بين جميع الموظفين، فسيتم العمل وفق المحددات الآتية:-

أولاً: المساواة في نسب صرف الرواتب لجميع الموظفين المدنيين وموظفي الشرطة الفلسطينية خلال أربعة أشهر من يوليو حتى أكتوبر باحتساب راتب كامل لشهري يوليو وأغسطس ونسبة من الراتب لشهري سبتمبر وأكتوبر)

ثانياً: الموظفون المستفيدون من المنحة:

‌أ-  تم احتساب وصرف راتب شهر يوليو كاملاً وبحد أقصى ما يعادل 2700 دولار، وتسوية ما صرف من المنحة منه.

‌ب-سيتم احتساب راتب شهر أغسطس كاملاً وبحد أقصى ما يعادل 2700 دولار، وتسوية ما تبقى من مديونية المنحة على الموظف من الراتب الكامل.

‌ج- الموظفون الذين عليهم مديونية من المنحة القطرية أقل من 60% من راتب شهر أغسطس سيتم صرف تكملة لهم حتى نسبة 60% من راتب شهر أغسطس، وصرف المتبقي من الراتب على شهري سبتمبر وأكتوبر وفق السيولة المتاحة، إضافة إلى نسبة الصرف الشهرية لكل شهر.

‌د-  صرف نسبة من الراتب في شهر سبتمبر وأكتوبر للموظفين المستفيدين من المنحة بعد خصم ما تبقى من المنحة القطرية من الدفعة النقدية.

ثالثاً: الموظفون غير المستفيدين من المنحة من المدنيين والشرطة الفلسطينية:

‌أ-   تم احتساب وصرف راتب شهر يوليو كاملاً وبحد أقصى ما يعادل 2700 دولار.

‌ب-سيتم  احتساب راتب شهر أغسطس كاملاً وبحد أقصى ما يعادل 2700 دولار، وصرف 60% من الراتب نقداً، وصرف المتبقي من الراتب على شهري سبتمبر وأكتوبر وفق السيولة المتاحة، إضافة إلى نسبة الصرف الشهرية لكل شهر.

‌ج- صرف نسبة من الراتب في شهر سبتمبر للموظفين بنفس نسبة الراتب المصروفة للموظفين المستفيدين من المنحة، بما يحقق التكافل والمساواة في نسب صرف الراتب بين جميع الموظفين عن الأشهر الأربعة يوليو وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر وفق الامكانيات المالية المتاحة لوزارة المالية.

تقدر وزارة المالية دور الموظفين الايجابي والبناء في تفهم هذه الإجراءات، رغم توجهاتنا وأمنياتنا في صرف راتب كامل في كل شهر لجميع الموظفين على حد سواء.