قراقع: تأجيل البت في قضية الأسير كايد حتى الخميس المقبل

بلال-كايد-660x330

 قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن المحكمة العليا الإسرائيلية قررت تأجيل البت في قضية الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ 70 يوما حتى يوم الخميس المقبل.

وأوضح محامي الأسير كايد، محمود حسان أن تأجيل البت في القضية جاء بعد طلب القضاة توضيح تفاصيل في الملف السري الذي قدمه رجال المخابرات الإسرائيلية والذي بسببه حوّل الاحتلال الأسير كايد إلى الاعتقال الإداري على الرغم من إنهاء مدة محكوميته البالغة 14 عاماً ونصف العام.

ونوه إلى أن الجلسة عقدت اليوم بعد التماس قدمته مؤسسة الضمير للاستئناف على قرار محكمة إسرائيلية سابق حول اعتقال الأسير كايد الإداري.

ولفت إلى أن الأسير كايد قد يتعرض إلى انتكاسة صحية بسبب تدهور حالته بالأمس وتحويله إلى العناية المكثفة في مستشفى برزيلاي في عسقلان.

وأشار المحامي حسان إلى أن الجلسة تناولت مسألة تقييد الأسير بلال بالأصفاد في سريره دون إصدار قرار اليوم، مرجحاً إصدار القرار في هذا الشأن خلال الأيام المقبلة وذلك بعد طلب إزالة الأصفاد عنه.

وحملت والدة الأسير كايد خلال تواجدها في جلسة المحكمة، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته.

وقالت :"لم يسمح الاحتلال لي بزيارة بلال منذ أكثر من 10 شهور، في كل يوم يمر تزيد الخطورة على حياته لذلك أحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته خاصة بعد تحويله الى العناية المكثفة وتصاعد تأثير الإضراب المتواصل من 70 يوما."

وحضر الجلسة نواب كنيست من القائمة المشتركة وشخصيات مقدسية إسناداً للأسير المضرب رفضا لاعتقاله الإداري.