الزهار : لن نتحالف مع فتح في الانتخابات المحلية والمقاومة أوجعت الاحتلال

393b2f54de5bb6a875589f4f4dc9134e

رام الله الإخباري

اكد القيادي في حركة حماس الدكتور محمود الزهار ان القوائم في انتخابات البلدية تجهز من جهات معنية، لافتا الى انه عندما تجهز اي قائمة في منطقة معينة ستعلن حركة حماس تأييدها لهذه القائمة.

وقال في تصريح خاص لـموقع دنيا الوطن ": "الذي يعني حركة حماس ان يبقى برنامج المقاومة وامن الناس، وبعد ذلك قضية البلديات فان حماس سلمت الحكومة لانها لا تريدها، حيث انها دخلت الحكومة والمجلس التشريعي لتحمي برنامج المقاومة ،

حيث اننا لسنا عشاق للحكومة او البلديات، فعندما وفرنا الامن وتم تأمين المقاومة اصبح الان اي قائمة تأتي تحمل برنامج الدفاع عن الشارع الفلسطيني ستدعمها حماس".

واضاف: "غير مطلوب اي تحالف بيننا و بين اي تنظيم وفتح بالذات، اي اننا لا نتحالف مع فتح، ولكن ذلك مفتوحا مع الفصائل الاخرى والجهات والعائلات و الشخصيات".

وفيما يتعلق بالتصعيد الذي قام به الاحتلال على شمال القطاع علق الزهار مؤكدا ان حماس ضربت اماكن موجعة للاحتلال الاسرائيلي، لافتا الى انها كانت جاهزة لمزيد من الايلام، مشيرا الى ان الاحتلال ارسل رسائل مباشرة وعلنية انه غير معني بالتصعيد

 لذلك انهى هذه الحملة التي يريد بها نتنياهو ان قادر على فعل اي شيء ولكنه عندما واجه الحقيقة ادرك انه غير قادر على فعل اي شيء او ان يؤثر على برنامج المقاومة .

دنيا الوطن