الجيش الاسرائيلي يعلن عن قصف سلسلة من الانفاق شمال قطاع غزة

302902

رام الله الإخباري

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طائراته الحربية استهدفت مساء اليوم الأحد، شبكة أنفاق تتبع للمقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة، بعددٍ من الصواريخ الارتجاجية.

وذكرت مصادر إعلامية عبرية أن الطائرات الحربية الإسرائيلية القت عدداً من القنابل الارتجاجية على أهداف شمال قطاع غزة.

في السياق، أفادت مصادر صحفية  أن المواطنين في بيت حانون وجباليا شعروا باهتزازات قوية  لدى انفجار الصواريخ التي أطلقت على أراضٍ خالية.

واستخدمت اسرائيل  ذلك النوع من الأسلحة في حرب صيف 2014،  ولدى استهدافه الأنفاق الحدودية مع مصر التي تستخدم لتهريب أغراضٍ مدنية كالغذاء والدواء، والتي جاءت عقب اشتداد الحصار الإسرائيلي الجائر على القطاع.

في السياق، أصيب مساء اليوم، مواطنان، جراء تجدد القصف "الإسرائيلي" على مناطق متفرقة شمال قطاع غزة.

وذكر مراسلنا أن المصابين نقلا إلى المستشفى الاندونيسي لتلقي العلاج اللازم.

وافادت المصادر  أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت مواقع لسرايا القدس وكتائب القسام وكتائب أبو علي مصطفى وجميعهم شمال القطاع، فيما استهدفت المدفعية الثقيلة أراضي زراعية في محيط كلية الزراعة شرق بيت حانون شمال القطاع.

و أن طائرات الاحتلال ومدفعيته الثقيلة شنت مساء اليوم أكثر من 20 غارة على أهداف في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وكان مواطنان أصيبا ظهر اليوم الأحد في قصف مدفعي "إسرائيلي" استهدف موقعاً عسكرياً في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وافادت مصادر  أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت موقع فلسطين العسكري بثلاث قذائف انفجرت في الموقع ما أدى إلى اصابة مواطنين بجروح متوسطة، بالقرب من خزان للمياه في بلدة بيت حانون، كما قصفت المدفعية أرضاً زراعية شرق البلدة.

هذا وأعلنت مصادر عبرية أن صاروخاً أطلق من قطاع غزة سقط في بلدة سيديروت المحاذية للقطاع ، وتسبب في حدوث أضرار مادية ظهر اليوم 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيحاي أدرعي، أن سلاح الجو أغار على هدف تابع لحركة حماس شمال قطاع غزة، كما قصفت دبابة هدفا آخر.

وطالب وزراء إسرائيليون وزير الجيش أفيغدور ليبرمان بالرد بقوة على إطلاق الصواريخ من القطاع.

فلسطين اليوم