الضميري : من حق عائلتي ابو حلاوة والاغبر تشريح الجثامين وسنلتزم بكل ما يصدر عن النيابة

فارس حلاوه خالد الاغبر

رام الله الإخباري

قال الناطق باسم الاجهزة الامنية اللواء عدنان الضميري ان المؤسسة الامنية ستلتزم بما تقرره النيابة العامة في موضوع مطالبة عائلتي ابو حلاوة والاغبر بالتحقيق في ظروف مقتل ابنيها باشتباك مع قوات الامن في البلدة القديمة بمدينة نابلس، فجر الجمعة.

وحول ظروف مقتل الشابين خالد الأغبر و فارس حلاوه عقب مقتل ضابطي امن برصاص خارجين عن القانون خلال نشاط امني في البلدة القديمة،

وقال الضميري في حديث له على اذاعة راية المحلية ، إن الشابين مطلوبان للعدالة وقتلا خلال رد الامن على اطلاق نار بدر من الشابين عند محاولة الامن ملاحقة المطلوبين في البلدة القديمة.

وتابع "انه لولا اطلاق الامن النار لسقط شهداء اخرين من قوات الامن برصاص هؤلاء المسلحين".

وطالبت عائلتا حلاوة والأغبر، الرئيس محمود عباس، بفتح تحقيق في ظروف وملابسات مقتل الشّابّين، بشبهة "إعدامهما ميدانيًّا".

وقال الضميري انه من حق العائلتين المطالبة بتشريح الجثامين مشيرا الى ان المؤسسة الامنية ستلتزم بكل ما يصدر عن النيابة العامة وهي المختصة بهذا الامر.

وفي ذات السياق اضاف الضميري ان الخارجين عن القانون والمطلوبين للعدالة في البلدة القديمة بمدينة نابلس يشكلون مجموعة واحدة من 10 افراد، وتجري ملاحقتهم من قبل قوات الامن للقبض عليهم جميعا، نافيا ان يكون هنالك مجموعات او عصابات اخرى.

وأضاف الضميري: المطولبين معروفين لدينا بالاسماء كمجموعة خارجة للقانون، ولا تزال العملية الامنية جارية للقبض عليهم جميعا.

اذاعة راية المحلية