سنغافورة مستعدة لمواصلة دعم فلسطين

dpm-teo-chee-hean-at

أكد نائب رئيس وزراء سنغافورة والوزير المنسق للأمن القومي تيو تشي هين خلال لقائه وزير الخارجية رياض المالكي على هامش أعمال المؤتمر الدولي لاستراتيجية المحيط الأزرق، استعداد بلاده لمواصلة دعم فلسطين.

وأشار الوزير المالكي إلى أن الجانب الفلسطيني ينظر الى سنغافورة على أنها قصة نجاح يحتذى بها، وأكد على تطلعنا نحو تعزيز أفق التعاون المشترك بين بلدينا في مجالات عدة، وكيفية الاستفادة من الطاقات البشرية الفلسطينية والموارد المتاحة في إطار تعزيز السياحة الدينية.

وأشاد المالكي بالدعم السنغافوري المتزايد في إطار بناء القدرات الفلسطينية من خلال الدورات المتعددة التي استفاد منها العشرات من الكوادر الفلسطينية العاملين في مختلف المؤسسات الحكومية والرسمية.

إضافة إلى الزيارات الدراسية التي قام بها عدد من الوزراء الفلسطينيين وكبار المسؤولين بهدف فهم واستلهام تجربة سنغافورة في التنمية الاقتصادية والعديد من المجالات الأخرى الأساسية كالتعليم، والصناعة والاستثمار، والتطور التكنلوجي.

وثمن المالكي ما جاء خلال زيارة رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونغ الى فلسطين خلال شهر ابريل 2016 من قرار رفع قيمة تعهد سنغافورة تجاه بناء القدرات الفلسطينية من 5 الى 10 مليون دولار. 

وشدد على تطلعنا نحو تتويج علاقتنا الثنائية مع سنغافورة باعتراف سنغافورة بفلسطين وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة.

من جانبه، إشار تيو تشي هين إلى ترحيب سغافورة بما تقدم به الوزير المالكي من مقترحات لتطوير أفق التعاون، وأكد استعداد سنغافورة استضافة وفود فلسطينية متخصصة في إطار الاستفادة من التجربة والخبرة السنغافورية في المجالات التي يرتئيها الجانب الفلسطيني، وعلى دعوتهم الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد لله والوزير المالكي لزيارة سنغافورة.