مباحثات بين الجامعة الامريكية والمجلس البريطاني للتعاون في مجال الدراسات العليا

unnamed

بحث رئيس الجامعة العربية الأمريكية د. علي أبو زهري، مع وفد من المجلس الثقافي البريطاني، اليوم الثلاثاء، التعاون المشترك في المجالات العلمية، والثقافية، وتنفيذ البرامج الهادفة.

وضم الوفد الزائر، مدير المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين برندن مكشاري، ونائب المدير كارولين خلف، ومدير قسم الامتحانات وعلاقات الجمهور عماد قشوع، ومدير مركز تعليم اللغة الإنجليزية ستيف برودبنت، ومنسقة التعليم العالي والبعث ميرنا قسيس، وكان باستقبالهم الى جانب رئيس الجامعة، القائم بأعمال مدير مركز اللغات سماح خلف، ومدير العلاقات العامة فتحي اعمور.

وقدم أبو زهري شرحا مفصلا للوفد حول اهداف الجامعة وخططها المستقبلية ورؤيتها للتعليم العالي في فلسطين، وتحدث عن إنجازات الجامعة على الصعيد الأكاديمي والبحث العلمي، وشراكاتها الدولية والإقليمية، واكد أهمية التعاون بين الجانبين خدمة للمسيرة التعليمية وطلبة الجامعة.

وقال: "نسعى لطرح البرامج والتخصصات العالمية في الماجستير والبكالوريوس من خلال الشراكات والاتفاقيات مع الجامعات الدولية والإقليمية، التي توجت من خلال طرح برنامج إدارة الاعمال بالتعاون مع جامعة انديانا في بنسلفانيا، وبرنامج بكالوريوس الطب البشري بالتعاون مع جامعة خافيير الاميركية، وبرنامج بكالوريوس في الطب البشري بالتعاون مع الجامعة الأردنية".

وعبر الوفد عن سعادته بزيارة الجامعة وبمستواها الأكاديمي، وما توفره للطلبة من مرافق ومختبرات تضاهي المستويات العالمية، وأكد أهمية بناء شراكة مع الجامعة في العديد من المجالات.

وناقش الجانبان جملة من الافكار، واستعرضا آفاق التعاون مع الجامعات البريطانية، من خلال تبادل الخبرات والطلبة والمدرسين، إضافة الى تقديم المنح الدراسية لاستكمال الدراسات العليا في الجامعات البريطانية في العديد من التخصصات المتاحة، والشروط وآليات تقديم الطلبات.



unnamed

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)