مرشح جمهوري جديد لقطع الطريق على ترامب

1-864527

أعلن الجمهوري إيفان ماكملين، الاثنين، ترشحه لانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر المقبل، لقطع الطريق على المرشح الرسمي للحزب دونالد ترامب، الذي لا يزال يلقى رفضا من قسم من معسكر المحافظين.

وقال المرشح على موقعه الجديد الخاص بحملته الانتخابية: "لا يفوت الأوان أبدا للقيام بعمل جيد"، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

ويبلغ ماكملين الأربعين من العمر، وسبق أن عمل في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه)، كما عمل متعاونا مع الكتلة البرلمانية للحزب الجمهوري في مجلس النواب.

وكتب ماكملين على صفحته على فيسبوك: "في هذه السنة التي فقد خلالها الأميركيون الثقة في مرشحي الحزبين الكبيرين، حان الوقت لكي يظهر جيل جديد من القادة... أميركا تستحق أفضل مما يمكن أن يعطيه دونالد ترامب وهيلاري كلينتون".

وقالت تقارير إعلامية إن منظمة تعرف باسم "الأفضل لأميركا" رشحته، وهي تتلقى التمويل من جمهوريين معارضين لترامب.

ومن المرجح أن ينضم هذا الترشيح إلى لائحة تضم مئات الترشيحات التي قدمت إلى اللجنة الفدرالية الانتخابية، كما أن هذا الترشيح قد يكون متأخرا حسب روزنامة الانتخابات، إذ يجب على المرشحين أن يسجلوا أنفسهم لدى سلطات الولايات الخمسين طبقا لإجراءات معقدة، لكي تظهر أسماءهم على بطاقات التصويت، وهناك استحقاقات للترشح محددة في شهري أغسطس وسبتمبر.