وزير التربية يعين سفيرتين فخريتين للإبداع والتميز الفلسطيني

13925832_1107216542678883_5773495647586409425_o

رَّم وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم، الطالبة أديان أيمن عزيز عقل، لمعرفتها باليوم أو الشهر المصادف لسنة التاريخ الميلادي بسرعة عالية، ومنحها لقب "سفيرة وزارة التربية والتعليم العالي للإبداع العقلي"، كما كرَّم الطالبة لورين خالد عبد النبي لابتكارها تطبيقات للهاتف الذكي، ومنحها لقب "سفيرة وزارة التربية والتعليم العالي للإبداع".

وفي هذا السياق، أثنى صيدم على إبداع وتميز الطالبتين، مؤكداً أن هذا التكريم واللقب يترجم روح الإبداع والتقدير والتميز عندهن، مشيراً إلى القدرة العالية عند الطالبة أديان بوصفها السرعة الأعلى في العالم، بحيث لا تزيد مدة حسابها عن ثلاث ثوانٍ.

وأشاد بإبداع لورين لابتكارها تطبيقات للهاتف الذكي، مردفاً للطالبتين: هذا ما ينم عن ذكاء عقلي عالي ومذهل، وشخصية ريادية ومبدعة.

وجدد صيدم تأكيده على وفاء الوزارة للمبدعين والمتميزين من أبناء الشعب الفلسطيني، موضحاً أن الطاقات الملهمة والمبدعة تعد بمثابة الضمانة الحقيقية لإرساء دعائم الدولة الفلسطينية المستقلة، آملاً أن تكون هذا هذه النجاحات خطوة على طريق مواصلة الإبداع والتميز، والتحليق في أجواء الريادة.

وحضر مراسم التكريم، مدير العلاقات الدولية والعامة نديم مخالفة، ورئيس قسم العلاقات العامة نيفين مصلح، وأهالي الطالبتين.

وفي سياق آخر، تفقد وزير التربية والتعليم العالي، اليوم الخميس، جمعية ياسمين الخيرية لرعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة رام الله.

وكان في استقبال الوزير والوفد المرافق له، رئيس الهيئة الإدارية للجمعية عمر محمد أمين ومديرة الجمعية وفاء الشيخ وأعضاء الهيئة الإدارية.

وأكد صيدم حرص وزارة التربية والتعليم العالي على توثيق العلاقة التعاونية مع الجمعية بما يخدم الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأن الوزارة على استعداد لتوقيع اتفاقية تعاون من شأنها فتح المجال أمام الجمعية لتطوير نفسها وكوادرها.

وأضاف الوزير: نحن في هذه الزيارة سنعمل على تأسيس علاقة تعاونية جديدة مع الجمعية ونسعى بكل إمكانياتنا لدعمها ودعم رسالتها الإنسانية، ولن ندخر جهداً للوقوف مع أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشاد الوزير بالجمعية وجهودها الإنسانية، مؤكداً أن وزارة التربية والتعليم العالي ستقدم البرامج التدريبية للكوادر التعليمية في الجمعية وفق الإمكانيات المتاحة.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة زودت الجمعية سابقاً بمركزين وظيفيين، كما تجدر الإشارة إلى أن الجمعية حصلت على جائزة الإبداع والتميز.

ورافق الوزير في الزيارة التفقدية القائم بأعمال مدير عام الإرشاد بشار عينبوسي ومدير العلاقات الدولية والعامة نديم مخالفة ومدير تربية رام الله والبيرة باسم عريقات.