لأول مرة : تخريج خمسة عشر طبيباً من حملة دبلوم طب الأسرة بقطاع غزة

e908565e-22e3-4cd6-a1aa-61a38843b7a9

حتفلت جامعة الأزهر، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الأربعاء، بتخريج 15 طبيبا من برنامج دبلوم طب الاسرة الممول من مؤسسة الوليد بن طلال.

وعبر رئيس جامعة الأزهر عبد الخالق الفرا عن فخره بهذا الإنجاز الجديد للجامعة بالتعاون مع وكالة الغوث، مؤكدا أن البرنامج المشترك يهدف إلى تخريج أطباء أسرة على مستوى عال من المهارة والمعرفة المبنية على البراهين، وبما يتماشى مع استراتيجية الجامعة في خدمة المجتمع والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة له.

من جانبه، أكد مدير عمليات الأونروا في غزة بوشاك أن خريجي البرنامج سيثبتون مدى أهمية هذا الاستثمار، من خلال تقديم المنفعة للاجئين، وسيعملون على تطوير الخدمات الصحية المقدمة من قبل وكالة الغوث، مرحبا بهم وبأولياء أمورهم، معتبرا انهم نموذج للعطاء والجدية والمثابرة.

من ناحيته، بارك عميد كلية الطب بالجامعة سمير إسماعيل للأطباء الخريجين من البرنامج، لافتا الى أن دبلوم طب الاسرة يحظى بأهمية عالية في الدول الغربية الرائدة في المجال الصحي، سيما أنه يمس الاسرة بأكملها.

وأوضحت رئيسة دائرة الصحة في الاونروا غادة الجدبة، أن برنامج دبلوم طب الاسرة نواة سينبثق منها الكثير من التطور في عمل اطباء مراكز الصحة، ولتقديم خدمة أفضل للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة المهمش والمحاصر.

وأشاد رئيس معهد ريلا راميندار ديلون، بالمستوى العلمي للطلبة الدارسين وجديتهم في تحصيل العلوم، معتبرا أنهم أطباء من طراز متميز، وأثنى على التعاون البناء بين الأونروا وجامعة الأزهر- غزة، الذي كان له أثر كبير في النجاح.

يذكر أن هذا البرنامج يعد الأول من نوعه على مستوى الوطن لدراسة الدبلوم التخصصي بعد درجة بكالوريوس الطب، ويحصل الخريج منه على تخصص طب الأسرة، وقد تم قبول خمسة عشر طبيبا في هذا التخصص، منهم 8 من خريجي كلية طب جامعة الأزهر- غزة، ومن المقرر ان يتم تكرار هذا البرنامج بشكل سنوي .