يوم ترفيهي لأبناء الأسرى الفلسطينيين في باريس

1-803733

 أقامت شبكة مروان البرغوثي للمدن الفرنسية، وسفارة فلسطين لدى فرنسا يوماً ترفيهياً لأبناء الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية في ساحة حقوق الإنسان المطلة على برج ايفل في العاصمة باريس.

وقد حضر افتتاح اليوم السفير الفلسطيني سلمان، وعدد من رؤساء البلديات المنضوية في إطار شبكة مروان البرغوثي، وعدد من المتضامنين الفرنسيين مع الشعب الفلسطيني وابناء الجالية الفلسطينية في باريس، بالإضافة إلى 60 طفلاً فلسطينياً من أبناء الأسرى ممن حضروا من الوطن للمشاركة في المخيم الصيفي الترفيهي الذي اقامته الشبكة دعما لهم.

وتحدث رئيس بلدية ستان وعضو شبكة البرغوثي عز الدين طايبي، مرحبا بالأطفال الفلسطينيين في باريس، مؤكداً أن اختيار ساحة حقوق الإنسان له رمزية كبيرة، وله مدلولاته في الجهود المبذولة لتحقيق حرية الأسرى الفلسطينيين الذي يعانون من انتهاك أهم مبدأ من مبادئ حقوق الانسان وهو الحرية.

وتابع طايبي: إن الحرية لا تتجزأ فهي لا يمكن أن تقتصر على حرية الفرد أو الجماعة بل هي ايضاً حرية شعب ووطن يكافح أبناؤه من أجل حقوقه المشروعة.

من جهته، أكد السفير الهرفي في كلمته أمام الحشد وقوف الشعب الفلسطيني كله وراء فرنسا، وتضامنه معها، وشعوره بها إثر الهجمات الارهابية الأخيرة التي استهدفتها وكان آخرها قيام ارهابي باحتجاز رهائن في كنيسة وقتل راهب بطريقة بشعة.

وحيا الجهود التي يبذلها المتضامنون الفرنسيون أفراداً وبلديات، وخاصة البلديات المتوأمة مع المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، والبلديات التي شكلت شبكة مروان البرغوثي للمدن الفرنسية، التي تركز جهدها على قضية الأسرى في السجون الإسرائيلية من خلال فضح الانتهاكات التي تقوم بها السلطات الاسرائيلية بحقهم.

كما وجه السفير الهرفي التحية للأسرى في السجون الاسرائيلية وهم يخوضون معارك الحرية والكرامة يومياً متحدين بإرادة صلبة الاحتلال القهري وظلم السجون وانتهاكات.

كما وجه كلامه إلى ابناء الأسرى الموجودين قائلاً: إنكم أمل فلسطين وشعبها في الحرية، ونؤكد أن الشعب الفلسطيني وأصدقاءه في العالم هم أهل لكم.

كما ألقى ممثل عن وزارة الاسرى كلمة حيا فيها البلديات المستضيفة لهذا الحدث الضخم، مشيدا بجهود جميع المتضامنين مع قضايا الأسرى بشكل خاص والقضية الفلسطينية بشكل عام.

وفي نهاية الكلمات نظمت مجموعة من الفلسطينيين حلقة دبكة فلسطينية على أنغام الأغاني الوطنية.

وتضمن اليوم الترفيهي لأبناء الأسرى جولة في باريس ومعالمها، وغداء مع جولة سياحية في قارب يعبر نهر السين بمحاذاة أجمل المناطق في العاصمة الفرنسية كبرج ايفل وكنيسة نوتردام وقبة نابليون المذهبة وغيرها.