الطيبي ردا على ليبرمان : درويش تجاوز شامير بحياته وسيتجاوز ليبرمان وريغف حتى في مماته

9998686963657567

لا يخفى على احد بأن وزير الأمن ليبرمان هو انسانعنصري فاشي وعدائي بالدرجة الاولى، وهذه هي الصورة الواضحة التي تعكسها مواقفه وتصريحاته، ولكنه عندما دعا مسؤول راديو الجيش (غلاتس) للتحقيق حول بث محطة الراديو لأشعار محموددرويش في احد برامجها أيقنّا بانه يعاني ايضا منجهل صارخ .

والان، عندما يساوي بين هتلر، الزعيم النازي الذي الحق بلاءً كبيراً بالبشرية وبين شاعرالمقاومة محمود درويش، تبيّن بأنه ينكر الهولوكوست ايضاً .

محمود درويش هو ليس فقط شاعر المقاومة الوطني الفلسطيني فحسب، فهو ايضاً شاعر عالمي تُرجمَت اشعاره الى غالبية لغات العالم وكان من ضمن اولئكالذين خرجوا ضد منكري الهولوكوست في العالموضد الجرائم ضد الانسانية لأنه كان يعبّر دوما عنمنظومة قيمية سامية .

محمود درويش، الرمز, شاعر الوطن والحب والأرضواللجوء ، تجاوز وتغلّب على يتسحاق شمير الذيحرّض عليه في حياته، والان سيتجاوز اسمهوثقافته، التي تُدَرّسُ لأجيال قادمة، تفوّهاتالعنصريين ليبرمان وريچيف وامثالهم من عديميالثقافة في مماته .
انا على يقين ان ليبرمان لم يقرأ أياً من كتب محموددرويش الشعرية ولكني على يقين انه كما يبدو لميقرأ كتاب "ماين كامب- كفاحي " لادولف هتلر .